نائب يدعو رئيس الجمهورية لإعلان موقفه ” الواضح ” ازاء استفتاء كوردستان

نائب يدعو رئيس الجمهورية لإعلان موقفه ” الواضح ” ازاء استفتاء كوردستان

دعا النائب عن كتلة مستقلون صادق اللبان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وجميع السياسيين لاعلان موقفهم الحقيقي من مسالة استفاء اقليم كردستان الذي يهدف الى تمزيق وحدة العراق وشعبه .

وقال في تصريح صحفي” ان اصرار مسعود بارزاني ومن انجر وراءه على اجراء الاستفتاء ، مؤشر واضح لخارطة طريق انتهجها لخلق الازمات بين مكونات الشارع العراقي ، وسقوط الحجج التي كان يتذرع بها على الحكومة السابقة بعد ان فتحت الحكومة الحالية ذراعيها لاستيعاب ازماته المستمرة وما قدم له من امتيازات تجاوزا على حقوق المكونات الاخرى وبرحابة الصدر المعهودة .

واوضح ” ان هدف بارزاني من اجراء الاستفتاء استغلال الوضع الامني الحالي واحراج شركائه بالاقليم والحكومة الاتحادية ، لذا بات من الملزم الكشف عن كل الارادات السياسية لجميع الكيانات المشاركة في العملية السياسية تجاه هذا الاصرار واولها شركائنا الكرد وخاصة رئيس الجمهورية الراعي الاول والاب لجميع العراقيين ، ولنعرف الى اين يتجه العراق وعلى اي ارض يقف وهل رئيس الجمهورية والشركاء حريصون على وحدة العراق واحترام دستوره وحقوق ابنائه ام يتخفون وراء جدران وهمية ولا يتحملون المسؤولية الملقات على عاتقهم”.

وبين ” انه لحماية العراق من ازمة قد تفتك به ويكون الشركاء مشاركون بسكوتهم ، ندعو الجميع للاعلان عن مواقفهم الحقيقة لحماية العراق من انهيار تصنعه اسرائيل وينفذه من يراهن بدماء العراقيين مرة داعش ومرة استفتاء والهدف تمزيق العراق واذلال شعبه “.

وحمل اللبان ” الجميع المسؤولية امام هكذا ازمة ولتتضح المعسكرات التي تعمل لاجل العراق من التي تكيد للعراق ، لافتا الى ” اننا نكن كل الود والاخوة للمكون الكردي ونعمل من اجل حمايته من ان يقع فريسة مؤامرة دفع ثمنها ايام النظام السابق ويراد له الاضطهاد باسم الانفصال والدولة الكردية المرفوضة من جميع الدول الاقليمية والدولة عدى اسرائيل واعداء العراق”.
المكتب الاعلامي

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com