أميركية تلقب بوريثة أينشتاين على عرش الفيزياء بسبب أبحاثها

أميركية تلقب بوريثة أينشتاين على عرش الفيزياء بسبب أبحاثها

صاربينا غونزاليس، هي فتاة أمريكية من أصل كوبي، استشهد بأبحاثها مؤخرا عالم الفيزياء النظرية الشهير، ستفين هوكينغ، في إحدى مقالاته العلمية، ويطلق عليها، خليفة أينشتاين.

وتقول وكالة BBC البريطانية، ان صابرينا ذات الـ”24″ عاما التي ولدت في مدينة شيكاغو الأميركية، وتلقت تعليمها الابتدائي في مركز “أديسون للموهوبين” في مدرسة شيكاغو العامة، تركز في أبحاثها على أكثر مواضيع الفيزياء النظرية تعقيدا من مثل الثقوب السوداء.

وتضيف الوكالة، ان باستريسكي نجحت في صنع طائرة خفيفة وهي في سن الرابعة عشرة من عمرها، وحلقت بها، موضحة ان باستريسكي التحقت بمعهد “مساتشوستس للتكنولوجيا” عام 2010 وتخرجت منه عام 2013 بعد إحرازها العلامة الكاملة 5/5، وأصبحت طالبة دكتوراه في جامعة هارفارد عام 2014.

وتشير الوكالة الى ان باسترسكي صرفت النظر عن الاهتمام بالطيران وهي تعنى حاليا في أبحاثها بأكثر مواضيع الفيزياء النظرية تعقيدا من مثل الثقوب السوداء الكونية، مضيفة انها بعكس الشباب من أبناء جيلها لا تستعمل الهواتف الذكية أو مواقع التواصل الاجتماعي، وتدير موقعها الشخصي على شبكة الإنترنت، الذي أطلقت عليه اسم “فتاة الفيزياء وتنشر فيه أخبارها المتعلقة بنشاطها العلمي والجوائز التي حصلت عليها.

وتتابع الوكالة، ان فتاة الفيزياء، تتعاون مع مؤسسات بحث عالمية مثل المركز الأوروبي للبحوث النووية (سارن)، ووكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وشركة بوينغ وجامعة هارفارد ومعهد مساتشوستس للتكنولوجيا.

وقد حصلت باستريسكي على زمالة البحث في المؤسسة الأمريكية الوطنية للعلوم، وجائزة النجم الصاعد لمؤسسة ستيفن جوبز تراست عام 2015.، وكانت من بين الفائزين في مسابقة فوربس “ثلاثين شاب تحت الثلاثين” من العمر.

يذكر ان الأبحاث التي كتبتها جعلتها تحصل على الكثير من عروض العمل، حتى بدأت العمل في كل من، الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا)، وشركة بلو أوريجين للفضاء والطيران، بعد أن اُقتُرِحت الوظيفة عليها من قبل مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com