التعليم العالي تعفي فئة معينة من أجور الدراسات المسائية

التعليم العالي تعفي فئة معينة من أجور الدراسات المسائية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن قيامها بإعفاء الطلبة المكفوفين الدارسين في الدراسة المسائية من أجور الدراسة.

ونقل بيان عن المتحدث الرسمي للوزارة، حيدر العبودي، قوله اليوم إن الضوابط والتعليمات للسنة الدراسية 2017-2018 سمحت للطلبة المكفوفين التقديم لتعديل الترشيح الى كلية العلوم الاسلامية في الجامعات، استثناء من شرط المعدل.

وتابع العبودي انه سيتمّ تعديل الترشيح بعدد محدود من الطلبة، حيث سيتنافس الطلبة المكفوفون فيما بينهم على وفق معدلاتهم، كما ستقوم الوزارة بإعفاء الطلبة المكفوفين من أجور الدراسة المسائية.

وبين أن “الوزارة وجهّت الجامعات بتسهيل أمور الطلبة المكفوفين ومساندتهم في دراستهم”، مبينا انه سيتمّ اختبارهم بشكل شفوي اذا تطلب الامر في المواد المقررة في المناهج من دون اعفائهم.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حددت في وقت سابق من الشهر الماضي، الأجور الدراسية للطلبة المقبولين في الدراسة المسائية بالجامعات للسنة الدراسية 2017-2018، وذلك بما لا يزيد على ثلاثة ملايين في كليات الهندسة والكليات التقنية الهندسية، ومليونين وخمسمائة الف دينار في كليات التمريض والكليات التقنية الصحية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com