اللويزي لفيان دخيل : لو كنت ” مخلصة ” للايزيدين لما بقيت لحظة عضوا في الكوردستاني !!

اللويزي لفيان دخيل : لو كنت ” مخلصة ” للايزيدين لما بقيت لحظة عضوا في الكوردستاني !!

قال النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي على صفحة المواقع التواصل الاجتماعي ان صمت النائب عن الديمقراطي الكوردستاني فيان دخيل على من تسبب بسبي الايزيديات وقتل رجالهم وتشريدهم .

وتابع اللويزي مخاطبا دخيل ” لو كنتِ مخلصةً فعلاً لقضية إغتصاب أخواتنا الأيزيديات ولديكِ موقف مع الأيزيديين أولاً ضد كل من تسبب بسبي نسائهم وقتل رجالهم وتشريدهم, لما بقيتِ لحظة واحدة عضواً في الديمقراطي الكردستاني الذي أنسحبت قواته وتركت الأيزيديين لقدرهم نهباً لداعش”.

وأضاف ” نعم لقد تورط بعض أبناء القبائل العربية وولغوا في دماء وأعراض الأيزيديين وهم مجرمون يستحقون أقصى العقوبات ,ولكنا لسنا مسؤولين عن أفعالهم ,نحن مسؤولون عن إدانة تلك الأفعال ومساعدة القضاء والأجهزة الأمنية في إلقاء القبض عليهم وإيقاع أشد العقوبات بهم”.

وذكر ” نعم يتحمل رئيس الوزراء السابق جزءً كبيراً من مسؤولية سقوط مدينة الموصل ,ولذلك صوتنا على قرار أعتباره على راس قائمة المدانين عن سقوط المدينة, لكن هل تجرؤين وفاءً لدماء الأيزيديين وغيرهم من ضحايا داعش ,أن توجهي أصابع الإتهام لرئيسك المنتهية ولايته. أما نحن فقد فعلنا وكنا أوفياءً لدماء الضحايا ولم نجامل أحداً وأنت شاهد على ذلك لأنكِ كنتِ عضواً في لجنة التحقيق في سقوط الموصل. وعندما عرض السيد يونادم كنا تغيير إسم اللجنة الى لجنة التحقيق في سقوط محافظة نينوى ,بادرتم للإعتراض على هذا القرار حتى تحموا بارزاني الذي كانت قواته مسؤولة عن حماية سهل نينوى وسنجار ونسحبت منها”.

ونشر اللويزي شريط فيديو أكد انه يظهر انسحاب البيشمركة من سنجار, قائلا ؛ ستبقى لقطاته تطاردك وتحاصرك ,وسيبقى ضميرك يؤنبك لانك لم تصمتي عن المسؤول عن تلك المجازر فحسب ,بل أصبحت عوناً له على قضية أستقلال الإقليم التي كان جزءً من ثمنها هو دماء الأيزيديين وأعراضهم التي وضفها البرزاني لاستدرار مشاعر المجتمع الدولي,الذي يجهل ما حصل , لكنكِ لا تجهلين ! ولا يجهل الأيزيديون كذلك من تخلى عنهم وأسلمهم لداعش “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com