فصل 26 شرطيا على الأقل منذ فتح التحقيق بشأن التحرش الجنسي في صفوف قوات الشرطة فى استراليا

فصل 26 شرطيا على الأقل منذ فتح التحقيق بشأن التحرش الجنسي في صفوف قوات الشرطة فى استراليا

أظهر تقرير صدر اليوم الأثنين أنه تم فصل أو استقالة ما لايقل عن 26 شرطيا منذ بدء التحقيقات بشأن التحرش الجنسي في صفوف قوات الشرطة عام .2015
وأفادت مجموعة عمل خاصة مستقلة، تم تشكيلها للتحقيق بشأن السلوك الإجرامي لأفراد الشرطة، بأنه تم التحقيق في أكثر من مئة قضية تحرش جنسي وتمييز، ومازال التحقيق مستمرا في 80 قضية أخرى.
وتتراوح الاتهامات ما بين عدم الانضباط و الاغتصاب.
وقال جراهام اشتون، مفوض شرطة فيكتوريا، إنه تم فصل ثلاثة رجال شرطة، في حين استقال البقية أو تقاعدوا أو حصلوا على معاش عحز ، وهو ما يحصل عليه أفراد الشرطة عندما يصابون بإعاقة.
وأضاف اشتون للصحفيين في ملبورن” مازال أمام شرطة فيكتوريا طريق طويل” موضحا ” مازلنا نرى أضرارا يتم ارتكابها بين صفوف القوة العاملة، ومازلنا نرى مقاومة شديدة للتغيير”.
وقدم آشتون اعتذاره للنساء في شرطة فيكتوريا، اللاتي تعرضن لهجمات أو للتحرش في محيط عملهن.
وخلص تقرير مجموعة العمل الخاصة ، الذي شمل 5000 من أفراد الشرطة، إلى أن 40% من النساء و7% من الرجال تعرضوا لتحرش جنسي، ولكن 11 % فقط تقدموا بشكوى رسمية.
وقالت كريستن هيلتون، العضو بمجموعة العمل الخاصة ومفوضة حقوق الانسان في شرطة فيكتوريا إن الثقافة السائدة التى تتسم بالتمييز والتحرش الجنسي بين صفوف أفراد الشرطة، جعلت الكثير من النساء يشعرن بالأذى والاستبعاد.
وأضاف ” النساء مستمرات في مواجهة التحرش والتمييز، وهذا لا يؤثر فقط على النساء اللاتي يعانين من هذه الممارسات و أسرهن وزملائهن، ولكن أيضا على المنظومة بأكملها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com