وزارة الصناعة تكشف عن نسب أنجاز المدن الصناعية في ثلاث محافظات

وزارة الصناعة تكشف عن نسب أنجاز المدن الصناعية في ثلاث محافظات

كشفت وزارة الصناعة والمعادن عن انجاز 80 بالمئة من مشاريع المدن الصناعية في ثلاث محافظات، بينما تنوي طرح تلك المدن الى الاستثمار، بعد تهيئة البنى التحتية بشكل كامل.

وقال مدير الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع في الوزارة المهندس هادي العبودي ، في تصريح مسهب ادلى به ، ان الشركة تنفذ مشاريع المدن الصناعية في محافظات ذي قار والانبار والبصرة بمساحة 2000 دونم لكل واحدة، مشيرا الى ان نسب الانجاز في تلك المشاريع بلغت 80 بالمئة.

واضاف ان الوزارة ستعرض تلك المدن على الاستثمار، بعد تهيئة متطلبات البنى التحتية من الماء والصرف الصحي، اضافة الى تعبيد الشوارع وتهيئة التيار الكهربائي، منوها بان تلك المدن الصناعية في مواقع بعيدة عن مراكز المدن بهدف سحب المناطق الصناعية الصغيرة، بغية الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث. وبخصوص المشاريع التي تنفذها الوزارة، اكد أن الشركة مستمرة بتنفيذ 77 مشروعا خدميا متنوعا، لاسيما ان تلك المشاريع في اغلب محافظات البلاد، اذ تعد من المشاريع المهمة والحيوية التي تخدم قطاعات عدة، منها اكمال بعض المنشات في المدينة الرياضية، فضلا عن جسر الفيحاء في محافظة البصرة، لافتا في الوقت نفسه الى ان الوزارة تحرص على النهوض بالواقع الصناعي في البلاد من اجل دعم المنتج المحلي والحد من الاستيرادات التي يترتب عليها خروج العملة الصعبة. وطالب العبودي بالغاء قرار 347 الذي اوقف تنفيذ المشاريع المتنوعة في المحافظات التي شهدت عمليات عسكرية، منها مشاريع تابعة لمحافظة نينوى، ونواح تابعة لمحافظة صلاح الدين وعدد من الاعمال في محافظة الانبار، مبينا ان الانتصارات المتحققة في سوح الوغى، ضد عصابات “داعش”، الارهابية تتطلب الغاء القرار والرد على تلك العناصر المخربة بسلاح البناء والاعمار.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com