تعرف على تفاصيل العمليات الإرهابية التي أحبطتها ” عمليات بغداد ” خلال زيارة عاشوراء

تعرف على تفاصيل العمليات الإرهابية التي أحبطتها ” عمليات بغداد ” خلال زيارة عاشوراء

عقد قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي مؤتمراً صحفياً في مقر القيادة صباح اليوم الاثنين الموافق 2 تشرين الاول 2017 حيث اعلن فيه عن نجاح الخطة الامنية المعدة لتأمين الحماية للمواكب الحسينية وتطرق الى اهم العمليات الارهابية التي احبطت من قبل قواتنا الامنية خلال العشرة الاولى من شهر محرم الحرام والتي كانت معدة لاستهداف المواطنين في المواكب الحسينية وكما ياتي:

• إحباط محاولة لاطلاق الصواريخ” تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد من ضبط (10) صواريخ جاهزة للإطلاق في منطقة الطوايل ضمن منطقة العامرية باتجاه منطقتي الشعلة والحرية.

محاصرة وقتل ثلاثة ارهابيين انتحاريين بعملية خاطفة شمال غربي بغداد ضمن منطقة جزيرة الكرمة.

توجيه ضربة جوية قتل فيها خمسة ارهابيين وبعد التدقيق تم التعرف على هوية ثلاثة منهم وهم كل من (ابوخطاب و ابوعادل) ناقلين للإرهابيين الانتحاريين والثالث (ابو احمد) قيادي ارهابي في قاطع الطارمية شمال بغداد.

بعد ورود معلومات استخباراتية تمكنت قطعات قيادة عمليات بغداد من القاء القبض على أحد الارهابيين بصفة ناقل انتحاريين لولاية شمال بغداد في سيطرة التاجي

العثور على كدس للأسلحة والاعتدة بدلالة أحد الارهابيين الملقى القبض عليهم في حي الجامعة ”


القاء القبض على أحد الارهابيين في منطقة حي العامل وضبط بحوزته (4) عبوات ناسفة، وصاروخ سترلا، وكمية من نترات الامونيا، تم رفع المواد بدون حادث.

بناءً على معلومات استخبارية تم إلقاء القبض على أحد المطلوبين بتجارة الأسلحة والمتفجرات، بعد كمين نُصب له في مدينة الصدر.

قتل إرهابيين انتحاريين، وتدمير مضافتهم في منطقة خان بني سعد ضمن محافظة ديالى حيث كانا ينويان التوجه الى بغداد لاستهداف الزائرين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com