رئاسة الجمهورية تحول مهام محافظ كركوك الى تصريف اعمال

رئاسة الجمهورية تحول مهام محافظ كركوك الى تصريف اعمال

قررت رئاسة الجمهورية العراقية يوم الثلاثاء تحويل مهام محافظ كركوك إلى تصريف أعمال لحين البت في الاعتراض الذي قدمه للقضاء على قرار إقالته.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لاخر الاخبار ، إنه “يستوجب على رئاسة الجمهورية انتظار البت في الدعوى المقامة وفقاً للقانون ومن ثم تتخذ الاجراء المناسب بأصدار المرسوم من عدمه تبعاً لنتيجة الدعوى”.

وأضافت إنه “وفق المادة (7/ ثامناً) من قانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل والتي اشارت الى ( للمحافظ ان يعترض على قرار الاقالة امام المحكمة المختصة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تبلغه بالقرار وعلى المحكمة ان تبت بالاعتراض خلال شهر من تاريخ تسجيله وعليه في هذه الحالة ان يقوم بتصريف اعمال المحافظة اليومية لحين البت في الاعتراض)”.

وكان مجلس النواب قد صوت في 14 من الشهر الماضي على قرار إقالة محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم من منصبه بناء على طلب من الحكومة العراقية.

لكن كريم طعن في القرار امام محكمة القضاء الاداري في 26 من الشهر الماضي بموجب الدعوى المرقمة 2142 /2017 ، وكذلك الدعوى المقامة من قبله ايضاً امام المحكمة الاتحادية المرقمة 103/اتحادية /2017 والتي يطلب فيها الغاء قرار مجلس النواب المشار اليه.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com