” الظواهري ” يتصدر قائمة أميركية جديدة لأهم المطلوبين

” الظواهري ” يتصدر قائمة أميركية جديدة لأهم المطلوبين

تصدر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قائمة جديدة لأهم المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي “FBI”، تضمنت مكافأة مالية تبلغ 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقاله.

وذكرت وسائل اعلام أميركية اليوم أنه “من اللافت خلو القائمة من اسم زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي”.

وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت في العام 2016، زيادة المكافأة المالية لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد البغدادي، من 10 ملايين دولار إلى 25 مليونا، لكن القائمة الجديدة لـFBI لم تتضمن اسمه.

كما رصد المكتب مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن كل من أبو عبد الله الفلبيني، والمصريين سيف العدل وعبد الله عبد الله، والأميركيين عبد الرحمن ياسين وجهاد مصطفى، واللبنانيين محمد الرحايل علي عطوة، وحسن عز الدين جمال عبد الرحيم، واليمنيين جبر البنا وجمال محمد البدوي، والكويتي محمد المنور، والعراقي ودود تركي.

وشملت مكافأة الـ5 ملايين أيضا السعوديين عدنان الشكري جمعة وعلي سعيد الحوري، وإبراهيم اليعقوب عبد الكريم النصر، وأحمد إبراهيم المغسل.

فيما بلغت مكافأة العثور على الناشطة الأفرو-أميركية، العضو في “حزب الفهود السود”، أساتا أولوغبالا شكور، مليون دولار.

من جهة أخرى، أدرج مكتب “FBI” أربع شخصيات فلسطينية على القائمة الجديدة، من بينهم الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي” رمضان عبد الله شلح، والأسيرة الفلسطينية السابقة أحلام التميمي.

وقال مكتب التحقيقات الأميركي إنه قد وجّهت إلى أحلام تهمة المشاركة في الهجوم الانتحاري الذي وقع في 9 آب/أغسطس 2001 في مطعم في القدس وقتل فيه 15 إسرائيليا، وخرجت أحلام من السجون الإسرائيلية في صفقة “وفاء الاحرار” بين حماس وإسرائيل.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com