” الشيخ محمد ” يبعث برسالة عاجلة الى ” العبادي ” .. وهذه مضامينها ..

” الشيخ محمد ” يبعث برسالة عاجلة الى ” العبادي ” .. وهذه مضامينها ..

طالب نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بارسال قوة خاصة لاعادة الكورد النازحين من طوزخورماتو الى القضاء.

واوضح شيخ محمد في بيان ورد لاخر الاخبار انه “وبعد إنسحاب قوات البيشمركة من المناطق المتنازع عليها ودخول القوات الاتحادية الى تلك المناطق، وخاصة قضاء طوزخورماتو، فان نسبة كبيرة من المواطنين في طوزخورماتو من الكورد نزحوا بسبب ردود الأفعال اللامسؤولة وعمليات الانتقام من قبل البعض، ما تسبب بأضرار في أرواحهم وممتلكاتهم”.

وتابع أن “حالات مشابهة حدثت في مناطق أخرى من عمليات خطف وقتل، ما ولد حالة من الخوف والذعر في نفوس الذين خرجوا من ديارهم ولم يعودوا إلى مناطقهم، وفي الوقت ذاته أثرت هذه الحالات سلباً على استقرار الأوضاع لكل المكونات”.

ونوه شيخ محمد ان “الأوضاع في طوزخورماتو بقيت غير مستقرة، ولا توجد أية مؤشرات لإعادة الإستقرار والطمأنينة للنازحين للعودة إلى ديارهم، وفتح صفحة جديدة بين المكونات الأصيلة الذين عانوا لعقود ومن ويلات ومآس”.

ودعا شيخ محمد رئيس الوزراء حيدر العباي الى “إرسال قوات خاصة من الجيش العراقي لتسلم الملف الأمني وزمام المبادرة وبمساعدة الشرطة المحلية، للعمل سوية من أجل اعادة الأمن والحياة الطبيعية الى قضاء طوزخورماتو وعودة النازحين إلى مناطقهم بسلام وأمان”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com