بالوثيقة : مجلس الامناء يلغي كتاب ابو الهيل لمجلس الوزراء حول منحه صلاحية اعطاء اجازة اجبارية لموظفي الشبكة بالراتب الاسمي فقط

بالوثيقة : مجلس الامناء يلغي كتاب ابو الهيل لمجلس الوزراء حول منحه صلاحية اعطاء اجازة اجبارية لموظفي الشبكة بالراتب الاسمي فقط

أبدى مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، اليوم الاثنين، استغرابه من طلب تقدم به رئيس الشبكة مجاهد أبو الهيل الى مجلس الوزراء لمنحه صلاحية إعطاء إجازة اجبارية بالراتب الاسمي لموظفي الشبكة “غير الاكفاء”، فيما قرر الغاء مضمون الكتاب واللجوء للسياقات القانونية لحل هكذا مسائل.

وتضمنت وثيقة رسمية صادرة عن رئيس مجلس الأمناء فضل عباس محسن ، ان “المجلس اطلع على كتاب رئيس شبكة الاعلام العراقي، وسجل استغرابه من مضمون الكتاب”.

وأضاف، ان” موضوعا بهذه الأهمية ويتعلق بالعاملين في الشبكة جميعا كان ينبغي ان يناقش في مجلس الأمناء قبل اتخاذ أي اجراء في حين يفاجئ المجلس بالكتاب مرسلا ونسخة منه اليه”، مبينا ان “متعلق هذا الطلب هو جانب قانوني محض ويحتاج الى تشريع من قبل مجلس النواب”.

وأشارت الوثيقة، الى ان ” مبدأ الاجبار في الاجازة غير معهود في القوانين والأنظمة في مثل هذه الحالات، بل حتى موضوع إجازة الأربع سنوات الذي اقر في الموازنة العامة لسنة 2017، كان اختياريا وليس اجباريا”، لافتا الى ان “لدى العاملين في الشبكة تخوف بعد الاطلاع على هذا الكتاب من ان يتم تطبيق معيار الكفاءة المشار اليه فيه_ فيما لو تم صدر بشكل قانوني طبعا_، بشكل غير عادل”.

وتابع مجلس الأمناء، انه “استنادا الى ما تقدم قرر المجلس ان يتم الغاء مضمون هذا الكتاب، واللجوء الى السياقات القانونية في حال حاجة الشبكة الى خبرات وطاقات جديدة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com