” امانة بغداد ” تكشف اسباب تأخير المباشرة بصيانة ” مجسر محمد القاسم “

” امانة بغداد ” تكشف اسباب تأخير المباشرة بصيانة ” مجسر محمد القاسم “

قدمت (9) شركات متخصصة عروضها الفنية لصيانة مجسر طريق محمد القاسم للمرور السريع .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” امانة وجهت دعوات مباشرة لـ(10) شركات متخصصة منها شركات تابعة لوزارة الاعمار والاسكان العراقية لتقديم عروضها الفنية في موعد اقصاه السادس من شهر تشرين الثاني الجاري وتم فتح عطاءات وعروض الشركات المتقدمة التي بلغت (9) شركات .
واضافت ان ” هذه العروض سيتم دراستها بصورة دقيقة لاختيار العرض الفني الانسب ومن ثم احالة المشروع للشركة المختارة لتنفيذ اعمال الصيانة باسرع وقت ممكن ” .
واشارت الى ان ” امانة بغداد هيأت جميع المستلزمات لاتاحة المجال للشركات المتخصصة لاجراء فحوصها واكمال متطلباتها للاسراع بعمليات نصب الرافعات التزامنية للمجسر البالغ طوله (4) كم التي ستتيح المجال لصيانة (96) محمل في كل مقطع من المجسر الذي يحوي (28) مقطعاً بطول (204) م لكل منها ويتكون من (6) فضاءات و (7) دعامات .
وبينت ان ” هذا الاجراء جاء لضمان سلامة المواطنين بعد ان عانى الطريق من تدهور وضعه الانشائي المتمثل بتضرر البنلات الرئيسة وزحف الدعامات نتيجة الحمولات الكبيرة وعدم اجراء صيانة له منذ انشائه عام (1983) الى جانب تعرضه لعدد من العمليات الارهابية ما دفع الامانة لإغلاق الطريق لحين اكمال الشركات المتخصصة اجراءاتها ومن ثم فتحه جزئياً امام حركة السير في اثناء اعمال الصيانة .
واوضحت ان ” هناك عمل تنسيقي مع مديرية المرور العامة وقيادة عمليات بغداد لافتتاح الطرق المغلقة في مناطق العاصمة لتقليل الزخم المروري ” .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com