مكتب النجيفي يصدر توضيح حول تصريحات مفبركة نشرتها الاسوشيتد برس

مكتب النجيفي يصدر توضيح حول تصريحات مفبركة نشرتها الاسوشيتد برس

اصدر المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية توضيحا حول تصريحات مفبركة نشرتها وكالة دولية اثناء زيارته الى الولايات المتحدة الاميركية.

وقال المكتب الاعلامي لنجيفي في بيان تلقت اخر الاخبار نسخة منه انه ، من المؤسف حقا أن تقوم وكالة دولية معروفة بفبركة أخبار وتحريف معلومات لأي مسؤول أو شخصية .

واضاف البيان ،هذا ما فعلته وكالة الاسوشيتدبرس في حديث أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ، فبينما كان السيد النجيفي في زيارة للولايات المتحدة الأميركية هدفها القاء محاضرات في معاهد متخصصة ومراكز دراسات معروفة لشرح وجهة نظره في القضايا العراقية ومواقفه منها وبخاصة الأزمة مع اقليم كردستان ، ورؤيته لمرحلة ما بعد داعش ، فضلا عن عقد اجتماعات مع اطراف من الادارة الأميركية ، فقد لجأت الوكالة إلى تحريف الكلام وأوردت عبارات وجملا لم يقلها السيد النجيفي على الاطلاق .

واوضح ، ان الوكالة اشارت إلى أن النجيفي طلب أسلحة لحشد حرس نينوى وهذا ما لم يحدث ، ومعروف أن موقف النجيفي يتلخص في حصر السلاح بيد الدولة ، وبررت الوكالة الطلب بهدف مقاتلة الميليشيات الايرانية ، وهذا أمر عار عن الصحة جملة وتفصيلا .

واستغرب البيان ، ان ما يثير الانتباه أن بعض وسائل الإعلام لم تكتف بالأخبار المفبركة من قبل الوكالة بل أضافت إليها أخبارا جديدة منها أن المعلومات مستلة من محاضرة النجيفي في معهد السلام الأميركي ، علما أن المحاضرة لم تلقى لحد الآن وموعدها بعد ساعات من الآن .

وأكد المكتب الإعلامي للنجيفي أن كل ما يتعلق باللقاء مع وكالة الأسوشيتدبرس وما ترشح عنه من معلومات هي مضللة بالكامل ، وقد تم الاتصال بالوكالة لشرح موقف النجيفي ، فاعتذرت ووعدت بنشر الاعتذار .

ودعا المكتب الإعلامي وسائل الإعلام إلى التدقيق في الأخبار والتأكد منها من قبل المكتب قدر تعلق الأمر بنشاطار وأخبار السيد نائب رئيس الجمهورية .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com