سروه عبد الواحد : أفضل وسيلة للضغط على بغداد تتمثل بالانسحاب من العملية السياسية

سروه عبد الواحد : أفضل وسيلة للضغط على بغداد تتمثل بالانسحاب من العملية السياسية

اوضحت رئيسة قائمة حركة التغيير في مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، ان افضل وسيلة ضغط يمكن ان يمارسها الكرد على بغداد في حال عدم حل المشاكل مع بغداد وتثبيت نسبة 12% للاقليم، تتمثل بـ “الانسحاب من العملية السياسية، ليكون بعدها العراق للعرب فقط”، حسب تعبيرها.

وتابعت عبد الواحد في تصريح صحفي، نقلته وسائل إعلام كردية، اليوم “مازالت مسودة مشروع الموزانة في مجلس الوزراء ولم ترسل بعد الى مجلس النواب وقد ابدى الوزراء ملاحظاتهم حول الموزانة، لكن العبادي لم يطلع عليها ، لان رئيس الوزراء لم يترأس الجلسة الخاصة بميزانية عام 2018”.

واضافت ، انه “لو اصر العبادي على تحديد حصة اقليم كردستان من الموازنة بنسبة 12% فان مجلس النواب لا يملك الصلاحية لرفع تلك النسبة، لان اي زيادة في الموازنة ستقابل بالرفض من قبل المحكمة الاتحادية، بالبرلمان يملك صلاحية الخفض لا الزيادة، لذا فيجب العمل من اجل عدم ارسال الموزانة بهذه الصيغة من الحكومة الى البرلمان”.

وبشأن موقف النواب الكرد، ذكرر عبد الواحد، “لو تم اقرار تلك النسبة وارسل المشروع الى البرلمان فسيكون لدينا موقف واضح وسندافع عن حقوق مواطني اقليم كردستان، وكقائمة تغيير قمنا بالاتصال بالسفارة الاميركية وممثلية الامم المتحدة والضغط من اجل الا تقوم الحكومة العراقية بتثبيت نسبة 12% للاقليم”.

ولفتت بالقول “كنواب كرد فانهم لن يصوتوا لمشروع ميزانية 2018، لكن في رأيي يمكن ان نقوم بضغوط اخرى وافضل ضغط يتمثل بانسحاب الكرد من العملية السياسية في العراق اي بالانسحاب من البرلمان والحكومة وان نقرر عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة”.

المصدر : NRT

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com