مكتب المالكي ينفي تشكيل تحالف بين المالكي والخنجر والبزاز: تكهنات غير واقعية

مكتب المالكي ينفي تشكيل تحالف بين المالكي والخنجر والبزاز: تكهنات غير واقعية

عدَّ المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الخميس، ما تحدثت به صحيفة خليجية بان المالكي والخنجر وسعد البزاز يشكلون تحالفا جديدا بـ”تشجيع قطري” تكهنات لاصحة لها، كاشفا عن تقديم الكثير من الجهات السياسية بينهم فصائل في الحشد الشعبي طلبا للانضمام الى ائتلاف دولة القانون.
وقال هشام الركابي مدير المكتب الاعلامي، في تصريح صحفي تابعته اخر الاخبار ان “كل ما موجود في التقرير الذي تحدث عن تحالفات بين المالكي وخميس الخنجر ومالك قناة الشرقية سعد البزاز هو تكهنات وتحليلات من قبل من كتب التقرير”، مؤكدا ان “كل مامكتوب غير واقعي وغير صحيح”.
واكد ان “التحالفات السياسية بشكل عام لايزال الوقت مبكرا لعقد شراكات وتحالفات انتخابية”، مبيننا ان “مواقف المالكي وتحالفاته سيكون مع كل من يقف الى جانب وحدة العراق وسيادته وهي الثوابت التي ينادي بها السيد المالكي”.
واشار الى ان “كل من يخالف الدستور لن ينضم او يرحب بانضمامه مع ائتلاف المالكي لانه حازم في موضوع الدستور ويدعو كل القوى السياسية الى احترامه والالتزام”.
واكد انه “لا توجد حاليا تحركات من ناحية التحالفات ولكن في المستقبل قد تكون هنالك تحالفات وانظمام جهات لوجود الكثير من القوى السياسية او المكونات تقدمت بطلبات للانضمام ضمن ائتلاف دولة القانون لكن الطلبات محط دراسة من قبل المالكي و قيادة ائتلاف دولة القانون”.
وبين ان “الجهات التي قدمت الطلبات للانضمام مع ائتلاف دولة القانون كثيرة جدا قسم منها فصائل في الحشد وقسم مكونات سياسية جزء منها تكتلات حديثة ظهرت على الساحة السياسية وجهات سنية”، مشيرا انه “لا يمكن الادلاء بهذا الاسماء كونها لازالت قيد الدراسة”.
واضاف ان “مشروع الاغلبية السياسية التي ينادي بها المالكي كل القوى السياسة تجده سفينة النجاة للعراق”.
يذكر ان صحيفة خليجية كشفت، اليوم الخميس، عن ملامح تحالف جديد قالت إنه يجمع أربع شخصيات عراقية بارزة بينها زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وخميس الخنجر، متهمة قطر بدعم هذا التحالف لـ”الهيمنة” على نصيب السنة في الانتخابات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com