البعيجي : لن نسمح بدخول النواب الانفصاليين الى قاعة الجلسات قبل ان تبت المحكمة بأمرهم

البعيجي : لن نسمح بدخول النواب الانفصاليين الى قاعة الجلسات قبل ان تبت المحكمة بأمرهم

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي على ان جميع النواب الوطنيين الذين يؤمنون بوحدة البلد ويرفضون التقسيم بأنهم لن يسمحو للنواب الكرد الانفصاليين بالدخول الى مجلس النواب او يحضرو الجلسات قبل ان تبت المحكمة الاتحادية بأمرهم وتوضح وضعهم القانوني مما قامو به من فعل ضد الدستور والقانون.مضيفا ، ان هؤلاء النواب خرقو القانون والدستور وحنثو باليمين الدستوري الذي قسمو به ناهيك عن المشروع التأمري الذي هملو علية من اجل تقسيم البلد فمن غير الممكن ان نسمح لهم بالدخول الى قاعة الجلسات وهم عليهم كل هذه المخالفات الدستورية.

وقال البعيجي في بيان صحفي ان النواب الانفصاليين الذين حددتهم اللجنة التي شكلت داخل مجلس النواب وهم عددهم15 عشر نائب لن نسمح بدخولهم قبل ان تحدد مصيرهم المحكمة الاتحادية .

واضاف ، التقرير النهائي سيتم قرأته من قبل اللجنة التي شكلت في هذا الامر خلال الجلسة المقبلة او التي تليها وتقراء التصويت وحينها سيترك الامر للمحكمة الاتحادية للبت فيه فيما يخص النواب الذين شاركو وحرضو على اجراء الاستفتاء.

وطالب البعيجي المدعي العام بتحريك دعوى قضائية ضد مسعود البرزاني فاقد الشرعية الذي تانر على العراق ونهب ثرواتة وصادر حريات الشعب الكردي كل هذه الاجراءت يجب ان تتخذ من قبل القضاء وان تسير في الطريق الصحيح ضد البرزاني بالتالي من غير الممكن لهؤلاء النواب الذين تم تحديدهم من قبل اللجنة التي شكلت داخل مجلس النواب بالدخول او الحضور الى جلسات مجلس. النواب قبل ان تحدد مصيرهم المحكمة الاتحادية

داعيا جميع النواب الوطنيين سواء كانو في التحالف الوطني او الكتل الاخرى بالتصويت برفع الحصانه عنهم حتى تتخذ بحقهم الاجراءت القانونية بما قامو به من فعل ضد الدستور والقانون

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com