كتلة ” الديمقراطي الكردستاني ” تقرر إنهاء مقاطعة جلسات البرلمان

كتلة ” الديمقراطي الكردستاني ” تقرر إنهاء مقاطعة جلسات البرلمان

قررت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي يوم الأربعاء ان تستمر في اعمالها النيابية بعد مقاطعة خلال المدة الماضية اثر الخلافات بين أربيل وبغداد.

وقالت الكتلة في بيان لها اليوم انه “ايمانا منا بان الحوار والتواصل هو الحل الوحيد لحل جميع الخلافات والأزمات، قررنا التواصل و الاستمرار في عملنا النيابي جنبا الى جنب اخواننا و اخواتنا في مجلس النواب العراقي”.

وأضاف البيان أن “كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تشكل احدى اكبر واهم الكتل النيابية في مجلس النواب ستسعي كما كانت في السابق ان يكون الدستور هو الحكم الفصل لحسم جميع الخلافات وخاصة تلك المشاكل العالقة بين حكومة الإقليم و الحكومة الإتحادية ، و الرجوع الى مبدأ الشراكة الوطنية و التوافق السياسي” .

وتابع البيان ان ” الدستور اذا تم تطبيقه بصورة صحيحة سيسمح لجميع الأطراف التواصل على أسس سليمة، ويمكن من خلاله الحفاظ على مصالح جميع الأطراف و المكونات في العراق”.

وناشدت الكتلة في بيانها الأطراف السياسية و الحكومة الاتحادية و حكومة مراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب العراقي على الأصعدة كافة ، و البدا بحوار جدي و نافع و بعيدا عن المزايدات الانتخابية و التدخلات الخارجية، محتكمين و مستندين الى الدستور العراقي الذي يمثل خيمة للعراق و العراقيين”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com