الحكومة تعلن انطلاق مشروع ” ألق بغداد ” .. وهذه هي ” الساحات” التي سيتم تطويرها في العاصمة

الحكومة تعلن انطلاق مشروع ” ألق بغداد ” .. وهذه هي ” الساحات” التي سيتم تطويرها في العاصمة

أرسى الامين العام لمجلس الوزراء و أمينة بغداد والفنان نصير شمة الحجر الاساس لمشروع ألق بغداد الذي يتضمن تطوير ٢١ ساحة في بغداد بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية .


جاء ذلك خلال حفل انطلاق المشروع الذي أقيم صباح اليوم في ساحة الواثق برعاية رئيس الوزراء و بحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وأمينة بغداد ذكرى علوش والموسيقار نصير شمة وممثل البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية بتمويل من (27) مصرف خاص ومصرف حكومي واحد الى جانب حضور عدد من المديرين العامين لأمانة بغداد .


وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” الحفل تضمن كشف الستار عن تصاميم الساحات العشرين التي تقع في جانبي الكرخ والرصافة حيث ستباشر الشركات المنفذة بالشروع بالعمل في هذه الساحات في وقت متزامن ولمدة لا تتجاوز الـ(200) يوم لتسلم بعدها الى ادارة أمانة بغداد ” .


وأضافت ان ” الساحات تم أختيارها بعناية وسيتم تطويرها على وفق أحدث المواصفات العالمية ” ، مبينة ان ” الساحات التي سيتم تطويرها هي (الشيخ معروف و عنتر بن شداد و عبد المحسن الكاظمي والفارس العربي والنسور و المتحف و الطيران و مظفر و التحريات و النادي التركماني و شهيد المحراب و الواثق و الحمزة و جسر المثنى و جدة و حلة ـ بغداد و الرستمية و وهران و 83 و الائمة) .


وأشارت الى ان ” المشاريع سيتم عملية تصويرها يومياً لجميع مراحل العمل وعلى مدى الوقت المقرر للانتهاء من تنفيذ هذه الساحات وفق تطبيق تطلقه زين العراق للهاتف النقال الذي يتيح لأي مواطن متابعة ومشاهدة عملية التنفيذ.



تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com