بطولة إسبانيا: برشلونة المتصدر يهدر نقطتين مجددا

بطولة إسبانيا: برشلونة المتصدر يهدر نقطتين مجددا

أهدر برشلونة المتصدر فرصة العودة إلى سكة الفوز وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سلتا فيغو 2-2، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أداء لافتا فسجل هدف التعادل لبرشلونة في الشوط الأول، قبل ان يساهم في الثاني بهدف التقدم للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، لكن سلتا تألق في المرتدات واقتنص هدف التعادل قبل ثلث ساعة من النهاية.
ورفع برشلونة رصيده إلى 36 نقطة من 42 ممكنة، بفارق 5 نقاط عن مطارده فالنسيا الذي يحل على خيتافي الثاني عشر الأحد، و9 عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب الذي يخوض رحلة صعبة في وقت لاحق إلى أرض أتلتيك بلباو السادس عشر.
وكان الفريق الكاتالوني عادل مضيفه فالنسيا 1-1 في الدقائق الاخيرة من الجولة الماضية، عبر ظهيره الدولي جوردي البا. أما سلتا فيغو ثامن الترتيب، فعوض سقوطه الكبير في آخر زيارتين إلى ملعب “كامب نو”، اذ خسر في الدوري 1-6 و0-5 بعد فوزه في اياب موسم 2014 بهدف وحيد.
على ملعب “كامب نو” وأمام اكثر من 63200 الف متفرج، اكتفى برشلونة في مباراة مبكرة نسبيا وبدرجة حرارة منخفضة (10 مئوية)، بالتعادل الاول على ملعبه منذ العام حيث تعادل في 3 كانون الأول (ديسمبر) 2016 مع غريمه ريال مدريد.
وافتتح سلتا التسجيل بمرتدة سريعة كسرت التسلل، ثم تمريرة من الجهة اليسرى لعبها مقشرة ياغو اسباس الى المهاجم الأوروغوياني الشاب مكسيميليانو غوميز سددها من مسافة قريبة ابعدها الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن، لكنها ارتدت الى اسباس فتابعها في الشباك شبه الخالية (20) مسجلا هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم.
ومن هجمة مشتركة بين ميسي وسواريز واندريس اينيستا والبرازيلي باولينيو، عادل ميسي بعد دقيقتين بتسديدة ارضية من داخل المنطقة في مرمى الحارس روبن بلانكو (22)، مسجلا هدفه الثالث عشر في صدارة الهدافين.
وفشل ميسي في ايجاد طريقه الى الشباك في ست مباريات على التوالي في جميع المسابقات، وهو أمر لم يحصل معه منذ سبعة أعوام. وعجز عن تحقيق فوزه الرقم 300 مع برشلونة، قبل استقبال الاخير سبورتينغ البرتغالي في دوري ابطال اوروبا، بعد أن ضمن تأهله الى دور الـ16.
وبعد ضغط رهيب من برشلونة، طرق المتألق ميسي الباب وأصاب القائم الايسر من حوالي مترين فقط (31)، ثم هدد خصمه بعد عرضية من راكيتيتش لعبها باولينيو برأسه نحو الحارس (36).
وفي الشوط الثاني، لعب ميسي تمريرة في ظهر الدفاع الى البا فعكسها الاخير الى سواريز تابعها من مسافة قريبة في الشباك مسجلا هدفه السادس هذا الموسم (62).
لكن اسباس كان له رأي اخر عندما انطلق بسرعة متخطيا قلب الدفاع الفرنسي اومتيتني الذي اصيب شد عضلي، ثم تلاعب بالبا ومرر الى غوميز الذي سجل هدفه الثامن هذا الموسم (70).
وحاول المدرب ارنستو فالفيردي تعزيز هجومه، فدفع بباكو الكاسير بدلا من راكيتيتش بعد تبديل اومتيتي المصاب بالبلجيكي توماس فرمايلن، ثم تلقى بيكيه تمريرة ميسي، فتلاعب بالحارس وسدد من مسافة قريبة في القائم الأيسر (75).
وتابع البديل دينيس سواريز كرة عكسها ميسي برأسه قريبة من القائم الايسر (85)، وبعدها بثوان صد تير شتيغن انفرادية للاوغندي بيوني سيستو (86)، قبل أن ينهي سيرجي روبرتو ملسل الفرص بعرضية سددها الكاسير برأسه فوق العارضة (90+3). – (أ ف ب)

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com