أمانة مجلس الوزراء تصدر إعماما للمحافظات بشأن نظام الجباية الجديد

أمانة مجلس الوزراء تصدر إعماما للمحافظات بشأن نظام الجباية الجديد

أصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، اعماما للمحافظات، بشأن البدء بالحملة الاعلامية لنظام الجباية الجديد للكهرباء.

وأكدت الامانة العامة في حديث ورد لآخر الاخبار
أن موافقة رئيس مجلس الوزراء التي وردت في الاعمام تخص اطلاق الحملة الاعلامية الشاملة في كل المحافظات ولم تستثن أية محافظة، حيث اكد العبادي مراراً عزمه وعزم الحكومة على المضي بتنفيذ نظام الجباية الشامل في كل المحافظات مع اجراء التقييم المستمر له بما يضمن توفير الطاقة الكهربائية لاربع وعشرين ساعة للمواطن وللمنشآت، آخذين بنظر الاعتبار ان الفئات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل ستكون المستفيد الأكبر من ذلك”.

وبينت أن الجباية لكل العراق ولا تستثنى أية محافظة وتوجيه رئيس مجلس الوزراء والحكومة يؤكد ذلك”.

وقالت الامانة الى أن “الحملة الاعلامية حول الجباية للمحافظات المستعادة تختلف عن الحملة الاعلامية للمحافظات الاخرى لان البنى التحتية في المناطق المستعادة مدمرة وبحاجة الى وقت لاعمارها، فمن غير المنطقي البدء بحملة إعلامية حول جباية الكهرباء والبنى التحتية التي تزود الكهرباء غير متوفرة”.

وأكدت أن “العمل جارٍ في تلقي رخص العمل لكي تنفذ مشاريع الجباية في المناطق المستعادة بأسرع وقت، متزامنة مع تأهيل المحطات الكهربائية، لذلك وضع الفريق الاعلامي خطة متدرجة، بدأت فعلا فيما يخص المحافظات، باقامة ندوات، وعرض توضيحات مختلفة عبر وسائل الاعلام المختلفة”.

وتابعت “اما المحافظات الثلاث المستعادة، فقد بيّن ممثل اعلام وزارة الكهرباء ضرورة تأجيل الخطة واقامة الندوات لحين التنسيق مع الجانب الامني وتوفير البنى التحتية لتجهيز الكهرباء وتأمين الحضور الاعلامي لتغطيتها في مبنى مجالس المحافظات، وستعلن الوزارة عن مواعيد الندوات”.

واوضحت أن “وزارة الكهرباء أكدت هذا اليوم أنها ستطلق برنامج الندوات الذي اعدته والذي يبدأ بأول ندوة في سامراء الاسبوع المقبل، مشيرة الى ان جامعة الموصل عقدت باكورة نشاطها الاعلامي هذا اليوم للتوعية ببرنامج نظام الجباية الجديد، وستنفذ الانشطة الاعلامية في المناطق الاخرى تباعاً”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com