الصدر يوجه سرايا السلام بتسليم السلاح الى الدولة

الصدر يوجه سرايا السلام بتسليم السلاح الى الدولة

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الى عدم اشراك قيادات الحشد الشعبي بالانتخابات العراقية، ونزع سلاح قوات الحشد وتسليمه الى الدولة.

وذكر الصدر في كلمة له بمناسبة اعلان العراق النصر على داعش، “قبل الاقدام على حل سرايا السلام أو تحويلها لمنظمة خدمية أو مدنية فان على الحكومة العراقية مراعاة جملة امور بينها استمرار الاعتناء بعوائل شهداء سرايا السلام واكمال معالجة جراحهم والعمل الجاد على إيجاد فرص عمل لهم باسرع وقت ممكن لابعادهم عن الفراغ والبطالة”.

ودعا الصدر إلى “زج بعض عناصر سرايا السلام في القوات الأمنية مع استمرار بقاء بعضهم في سامراء حصرا إلى اشعار آخر مع التنسيق التام مع الدولة وتسليم المواقع المحررة للقوات الأمنية خلال مدة اقصاها 45 يوما وغلق اغلب مقرات سرايا السلام باستثناء المركزية منها”.

ودعا أيضا إلى عدم اشتراك قيادات الحشد في الانتخابات العراقية. وحصر السلاح بيد الدولة. العمل على تمكين القوات الأمنية لحماية كافة المحافظات والمرافق الحكومة.

وطالب الصدر بفتح تحقيق في اسباب سقوط الموصل والمحافظات الاخرى وملف سبايكر، والمباشرة الفورية بمحاسبة المفسدين، مضيفا لقد “استعدنا اليوم الاراضي التي باعها الاوغاد بالامس”.

ودعا الصدر، رئيس الحكومة حيدر العبادي الى محاكمة الفاسدين، عارضا المساعدة بذلك.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com