الثقافة الكوردستانية تطالب القنوات الإعلامية بعدم اخضاع الاحداث لرغباتها

الثقافة الكوردستانية تطالب القنوات الإعلامية بعدم اخضاع الاحداث لرغباتها

دعت وزارة الثقافة في حكومة إقليم كوردستان يوم الثلاثاء القنوات الإعلامية الى عدم اخضاع احداث التظاهرات وفق رغباتها.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، ان مسؤولية الاعلام نقل الاحداث كما هي وليس الترويج للعنف، والتحيز للجهة التي تعمل لصالحها.

وطالب الادعاء العام في محافظة السليمانية في وقت سابق من اليوم القنوات الإعلامية الى عدم حث المواطنين على العنف كونه امرا مخالفا لقانون الصحافة، ويحملها المسؤولية كاملة في حال خرقه.

وتشهد محافظة السليمانية والمناطق المحيطة بها تظاهرات احتجاجية منذ يوم امس تسببت باحراق مقرات حزبية وحكومية وامنية واندلاع مواجهات مع القوات الأمنية وقوع إصابات من الجانبين.

ووجهت هيئة رئاسة برلمان إقليم كوردستان في وقت سابق من اليوم رسالة الى المتظاهرين أعلنت فيها عن دعمها لحقوقهم، داعية إياهم الى الابتعاد عن اعمال العنف وتجنب حرق الدوائر الخدمية والمؤسسات الحكومية.

وقالت هيئة الرئاسة في بيان لها اليوم، ان الدوائر والمؤسسات هي ملك عام للجميع وتقدم الخدمات للشعب، والمتضرر الوحيد من حرقها الشعب نفسه.

وأضاف البيان ان العنف ليس هدفا حقيقا للمواطنة الصحيحة، وتحول دون الحصول على المطالب المشروعة، مردفا بالقول ان العنف يخدم خصوم واعداء شعبنا الذين يهدفون للقضاء على الكيان السياسي والدستوري لإقليم كوردستان.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com