الحكومة تبحث اخر الاستعدادات لعقد مؤتمر ” الكويت “

الحكومة تبحث اخر الاستعدادات لعقد مؤتمر ” الكويت “

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا للفريق الوطني الخاص بالإعداد لمؤتمر الكويت، لبحث اخر الخطوات والاستعدادات للمؤتمر.
الاجتماع عقد بحضور أعضاء الفريق وهم كل من محافظ البنك المركزي علي محسن إسماعيل، ورئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة مصطفى الهيتي، ورئيس هيئة المستشارين عبد الكريم حسن، وممثل وزارة الخارجية السفير سعد محمد رضا، ورئيس الصندوق العراقي للتنمية الخارجية حسين جابر عبد الحميد، ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي يسرى كريم محسن، وعن صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة ياسمين جمال.
واستعرض الأمين العام لمجلس الوزراء أبرز الفقرات التي يعمل عليها الفريق وصولا الى المؤتمر، وهي دراسة الاضرار الكاملة للمناطق المحررة، للحث على المنح الدولية، ودراسة الفرص الاستثمارية التي ستعرضها هيئة الاستثمار، ودراسة قضية القطاع الخاص والجوانب الأخرى المتعلقة بالتنمية الاقتصادية للبلاد.
وأشار الأمين العام الى ان البنك الدولي الداعم للعراق في هذا المؤتمر، سيسلم الدراسة التحليلية بشأن الاضرار الى الفريق الوطني في السابع من كانون الثاني من العام القادم، مؤكدا تحديد موعد لاحق لعقد اجتماع فني اخر بحضور رئيس هيئة الاستثمار لاستعراض أبرز الفرص الاستثمارية الممكن طرحها في المؤتمر.
وقال الأمين العام ان المؤتمر سيشهد حضوراً كبيراً للشركات الدولية والإقليمية وحضور رجال الاعمال العراقيين.
من جهته شدد محافظ البنك المركزي على ضرورة إدارة الأموال وكيفية تحقيق العدالة في صرف المنح، وكيفية الاستثمار في حال قررت الحكومة إحالة بعض المواقع المتضررة والمنشآت العامة على الاستثمار، مؤكدا ضرورة ان تتضمن الخطة طرق رصينة ومقنعة لكسب ثقة العالم والدول المانحة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com