مفوضية حقوق الإنسان تصدر بيانآ بشأن تظاهرات السليمانية

مفوضية حقوق الإنسان تصدر بيانآ بشأن تظاهرات السليمانية

أعربت المفوضية العليا لحقوق الانسان عن قلقها بشأن سقوط ضحايا وجرحى في التظاهرات التي حدثت في محافظة السليمانية .

ودعت المفوضية في بيان ورد لاخر الاخبار حكومة الاقليم بالاستجابة الفـــــورية لطلبات المتظاهرين واطلاق سراح معتقلي الرأي وصرف مستحقات رواتب المواطنين المتأخرة وافساح المجال امام الاعلاميين للعمل بحرية .

واكدت المفوضية ان في الوقت الذي تؤكد فيه على دعمها للتظاهرات السلمية والمطالبة المشروعة بالحقوق وحق التعبير عن الراي الذي كفله الدستور العراقي، نطالب المتظاهرين بضبط النفس ونبذ العنف وعدم المساس بالمؤسسات الحكومية والمحافظة على اموال ومباني الدولة .

واعربت عن املها من حكومة اقليم كردستان التعامل الجدي مع الحكومة الاتحادية في حل الملفات الامنية والاقتصادية والسياسية العالقة وضمانة حقوق الانسان للمواطنين العراقيين في اقليم كردستان.

وحذرت المفوضية الجهات المعنية في الاقليم من استخدام العنف ضد المتظاهرين وان تتجه الى التهدئة والايفاء بالتزاماتها تجاه حقوق فئات المجتمع كافة ،وايجاد حلا للازمة الحالية وانهاء معاناة مواطني كردستان وصعوبة الاوضاع المعيشية للموظفين والبيشمركة والمتقاعدين، وتحث منظمات المجتمع المدني الى القيام بدورها الفعال في نشر ثقافة مبادىء حقوق الانسان في كردستان وكيفية المطالبة بها بعيدا عن العنف والفوضى .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com