الاتحاد الأوروبي يهدد بولندا بعقوبات قاسية لرفضها استقبال مهاجرين مسلمين

الاتحاد الأوروبي يهدد بولندا بعقوبات قاسية لرفضها استقبال مهاجرين مسلمين

رجحت المتحدثة باسم حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا بياتا مازوريك اليوم الأربعاء، أن يكون قرار المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي تفعيل ما يعرف بإجراءات المادة السابعة ضد بولندا، مرتبطاً برفض وارسو قبول مهاجرين مسلمين على أراضيها.

وأضافت مازوريك للصحافيين: “قد يكون ذلك نتيجة ليس فقط لشكوى المعارضة ضد بولندا إلى المفوضية الأوروبية، ولكن أيضاً بسبب رفضنا قبول مهاجرين، لا نرغب في قبول مهاجرين مسلمين، لأننا نحرص على أمن البولنديين”.

في الوقت نفسه قالت المتحدثة الحكومية يوانا كوبتشينسكا لرويترز اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي مستعد لمحادثات مع المفوضية الأوروبية حول سيادة القانون في بولندا في يناير (كانون الثاني).

وكانت المفوضية أعلنت اليوم الأربعاء، إحالة بولندا رسمياً على القضاء الأوروبي، ممثلاً في محكمة العدل الأوروبية، بعد تعديلها القوانين المنظمة لعمل المحاكم واستقلال القضاء، إضافةً إلى رفض الالتزام بالمقررات المعلنة من قبل الاتحاد، بما في ذلك حصتها من اللاجئين في إطار الاتفاقات الأوروبية، وتفعيل المادة السابعة، التي تفتح المجال لتسليط عقوبات قضائية، واقتصادية ثقيلة عليها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com