حمودي والخزعلي يدعوان لتحالفات انتخابية تصحيحية : يجب الحفاظ على النصر

حمودي والخزعلي يدعوان لتحالفات انتخابية تصحيحية : يجب الحفاظ على النصر

أكد همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، وقيس الخزعلي- أمين عام عصائب أهل الحق أن الانتصار الذي تحقق لم يكن عسكرياً فقط بل حقق وحدة مجتمعية وانسجاما سياسيا وعدل الكثير من المسارات الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الطرفان في مقر عصائب أهل الحق ، خلال زيارة لوفد المجلس الأعلى برئاسة الشيخ حمودي بارك فيها بالانتصار، مشيداً بالسبق الذي حققته العصائب في التصدي لسرطان الارهاب الذي داهم العراق وتقديم التضحيات الجسيمة.

وشدد حمودي على ضرورة الاستمرار باستثمار النصر والمحافظة عليه وترتيب خطوات على ضوئه، محذراً من أن الاكتفاء بالنصر العسكري فقط قد يمنح الاعداء فرصة جديدة تفقد العراقيين انتصارهم. كما بحث الطرفان الخارطة السياسية المقبلة، مؤكدين على وجوب أن تكون أي تحالفات انتخابية خادمة للشعب وتصحيحية لأخطاء العملية السياسية، داعين أيضا الى ضرورة عدم التعدي على التوقيتات الدستورية للانتخابات، ومؤكدين أن ذلك تحصين للعملية الديمقراطية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع التحالف الوطني وأهمية تماسكه بما يمنح العملية السياسية تماسكاً أكبر انطلاقا من حرصه على وحدة العراق الوطنية ، اضافة الى بحث ضرورة الاسراع بإعادة جميع النازحين و دعم الجهود الحكومية لإستقرار مناطقهم المحررة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com