نائب : تأجيل الانتخابات انقلاب سياسي يسعى اليه المفلسون

نائب : تأجيل الانتخابات انقلاب سياسي يسعى اليه المفلسون

اعتبر النائب عن التحالف الوطني منصور البعيجي، اليوم السبت، تاجيل الانتخابات انقلاب سياسي على ارادة ابناء الشعب العراقي يسعى اليه المفلسون سياسيا بشتى الطرق وسيجر البلد الى فراغ دستوري يعيدنا الى المربع الأول.

واشار البعيجي في بيان ورد لاخر الاخبار ان “اغلب الكتل السياسية تعمل على تاجيل الانتخابات من اجل مصالحها السياسية ناهيك عن افلاسها السياسي من خلال خسارتها لقواعدها الجماهيرية خصوصا وان هناك كتل سياسية واحزاب ارتفع صوتها نتيجة الدفاع عن ارض الوطن وقدمت شهداء لتحرير بلدنا من سطوت عصابات داعش الارهابية”.

وقال ان “سعي بعض الكتل السياسية لتاجيل الانتخابات من اجل ارضاء جمهورهم لانهم يعلمون جيدا ان الكثير من الوجوه الكاحلة لن يتم انتخابهم مرة ثانية سواء كانو من السنة اوالشيعة والاكراد مايقارب 60% من هذه الوجوه سيخسرون لذلك يسعون جاهدين على خرق الدستور من خلال تاجيل الانتخابات”.

واوضح ان ” تاجيل الانتخابات سيكون عرفا سائدا في البلد وسيحصل مع كل دورة انتخابية كما يحصل الان من تقسيم للمناصب وتوزيعها للمكونات كرئاسة الوزراء للشيعة ورئاسة الجمهورية للاكراد ومجلس النواب للسنة بسبب المحاصصة المقيتة التي اوصلتنا الى مانحن عليه مع العلم ان الكل يعلم بان هناك ضغط اميركي بسبب طلب بعض القوى السياسية لتاجيل الانتخابات لذلك نرفض اي تاجيل نهائيا”.

وطالب البعيجي مجلس النواب استضافة رئيس مجلس الوزراء والتباحث معه في امكانية اجراء الانتخابات في وقتها المحدد وهل يمكن اجراؤها في المناطق المحررة واعادة النازحين حتى يتسنى للمجلس التصويت وتحديد موعد ثابت لايمكن تغيره وتتحمل الحكومة كل التبعات في حال تصويت المجلس على اجرائها اذا حصل اي تغير في الموعد الذي يحدد من قبل مجلس النواب لاجراء الانتخابات النيابية.

واعرب عن امله “بتكاتف الجميع وعدم مصادرة ارادة الشعب العراقي من خلال العمل على تاجيل الانتخابات كونه سيجرنا الى مالايحمد عقباه”.

وكانت رئاسة الوزراء حددت يوم 12 من شهر مايس المقبل موعدا لاجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com