نائب: شركة تابعة لبارزاني تسرق بنفط كركوك منذ عام 2014

نائب: شركة تابعة لبارزاني تسرق بنفط كركوك منذ عام 2014

كشف النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود، اليوم الثلاثاء، عن شركة تابعة لاسرة بارزاني تسرق بنفط كركوك منذ عام 2014، مطالبا الحكومة بمتابعة واسترداد ايرادات النفط المسروق من قبل الشركة.

وقال الصيهود في حديث ورد لاخر الاخبار اليوم ان “شركة كار النفطية هي الجهة المسؤولة عن سرقة نفط كركوك منذ عام 2014، حيث تولت هذه الشركة اعمال التنقيب والحفر والتصدير عندما في محافظة كركوك”.

واوضح ان ” التقارير تشير الى ان ايرادات النفط مودعة باسماء الاسرة الحاكمة ومسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني بالبنوك الخارجية “.

واكد ان “مجلس النواب قد صوت امس الاثنين على قرار نيابي مقدم من لجان الطاقة والمالية والقانونية يلزم وزراة النفط بإيقاف عمل شركة كار في حقول كركوك، والايعاز بتكليف شركة نفط الشمال للقيام باعمال الانتاج والتسويق وان يتم تصدير النفط عبر شركة سومو العراقية حصرا”.

يذكر ان مجلس النواب كان قد اوعز امس الاثنين في جلسته الاعتيادية بتشكيل لجنة تحقيقة مؤلفة من لجان الطاقة والنزاهة والمالية النيابية تاخذ على عاتقها مهام التحقيق عن كميات النفط المصدرة من قبل شركة كار، على ان يقوم البنك المركزي العراقي بعملية البحث والتقصي لمعرفة حجم الاموال المودعة نتيجة تصدير النفط واعداد تقرير مفصل عن اسماء الاشخاص والمصارف التي تم ايداع الاموال فيها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com