الاسايش تعرض اعترافات دواعش بينهم نساء حاولن تنفيذ عمليات بالسليمانية

الاسايش تعرض اعترافات دواعش بينهم نساء حاولن تنفيذ عمليات بالسليمانية

عرضت مديرية الامن الاسايش في محافظة السليمانية وبعد جهود 100 يوم من التحرير والتحقيق وجمع المعلومات الدقيقة اعترافات مجاميع إرهابية تنتمي الى تنظيم داعش بينهم نساء حاولن شنه هجمات تستهدف المحافظة.

وكانت المديرية وبالتعاون مع وكالة الامن في إقليم كوردستان الاسايش القت القبض على تلك المجاميع.

وفي اول حملة لاسايش السليمانية وفي يوم 23/7/2017 القت القبض على الإرهابية ( ك –ت) وهي ربة بيت وام لثلاثة أطفال، وبعد التحقيق معها اعترفت انها قد اتصلت وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بالارهابي (ج – م)، والذي هو على صلة شخصية بالارهابي الكبير “عمر مهاباتي”، الذين وضعوا برامج وخططا لنشر التنظيم، وقد وجه للمتهمة دعوة لمرات عدة للذهاب أماكن تواجد التنظيم.

وفي الحملة المذكورة بالتاريخ أعلاه القي القبض على (ن – ت) وهي امرأة أيضا ربة بيت وام لخمسة أطفال من ضمن المجموعة الإرهابية المرتبطة بـ”مهاباتي”.

ومن ضمن المجموعة نفسها القت الاسايش القبض على (ب – ك) أيضا امراة تبلغ من العمر 30 عاما وام لطفلين وأيضا تم انضمامها الى داعش علبر مواقع التواصل الاجتماعي لتقع تحت تأثير الفكر الداعشي وهي على صلة بالارهابي “جالاك عبدالله” الذي يشغل منصب امير بالتنظيم والملقب بـ”أبو أنس الكركوكي” والذي يعمل على نشر نشاطات التنظيم، ولديه مسؤوليات أخرى إضافة الى عمله.

ومع استمرار قوات الامن الاسايش بعمليات المتابعة والتحقيق تمكنت في 26/7/2017 من القاء القبض على (ر – ف) امراة أيضا وحاصلة على شهادة البكالوريوس وتبلغ من العمر 28 عاما، وهي على صلة بالارهابية (ب- ك) عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

والقت الاسايش في 17/7/2017 القبض على الإرهابي (ق – م) يبلغ من العمر 47 عاما من القومية العربية، والذي كان على صلة بالتنظيم عبر نسيبه والذي طلب منه أيضا التعاون مع داعش في نقل انتحاري وتحديد المكان الذي سينفذ به العملية، ولكن الاسايش تمكنت من احباط المخطط قبل تنفيذه.

والقت الاسايش في يوم 21/7/2017 على الإرهابي (ج – م) والذي يعمل كاسبا ويلقب بـ”أبو جهاد” في احدى مدن إقليم كوردستان، ولديه شقيق أيضا في تنظيم داعش ويدهى “احسان”، وقد ارسل التنظيم الى الاول أموالا وعن طريق شقيقه من اجل شراء أسلحة وعتاد ولكنه قبل ان يقوم بشراء تلك الأسلحة القي القبض عليه.

وفي التاريخ نفسه وقبل القي القبض على (م – أ) قبل ان يبيع الأسلحة الى الإرهابي (ج – م).

وفي يوم 21/7/2017 القت الاسايش القبض على الإرهابي (ي – م) يحمل شهادة الهندسة والذي قرر التعاون مع تنظيم داعش في نقل اسلحة عتاد الى التنظيم بشكل سري.

وفي يوم 3/8/2017 القت الاسايش القبض على الإرهابي (ع – ع) يبلغ من العمر 31 عاما والذي ابدى استعداده ولمرات عدة للتعاون مع تنظيم داعش.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com