امانة بغداد تعلن عن إعادة افتتاح 500 شارع مغلق في العاصمة

امانة بغداد تعلن عن إعادة افتتاح 500 شارع مغلق في العاصمة

اعلنت امانة بغداد، اليوم الاحد، عن اعادة افتتاح 500 شارع مغلق في العاصمة بسبب المخالفات والتجاوزات، مشيرة الى ان “افتتاح هذه الشوارع اسهم بامتصاص جزء كبير من ظاهرة الاختناقات المرورية”.

وقال الناطق الاعلامي باسم الامانة حكيم عبد الزهرة، ان “العام الحالي سيشهد حملة كبرى لاستعادة ملامح الشوارع والارصفة التي صادرت منظرها وجماليتها التجاوزات وشوهتها، بعد ان حولت الممتلكات العامة الى دور واسواق عشوائية اثرت سلبا في الواقع الخدمي”. بحسب الصباح.

واكد ان “المدة القليلة الماضية، شهدت استعادة الهوية الزراعية لاربعة الاف و500 دونم موزعة بين جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة، بعد ان حولتها مافيات متخصصة ببيع الاراضي الى اراض سكنية قسمتها الى مساحات صغيرة وباعتها لمواطنين بأسعار اقل من السائدة”.

واوضح عبد الزهرة ان “الملاكات المختصة وفي السياق نفسه، انتهت من افتتاح 500 شارع مغلق، معظمها بسبب التجاوزات التي نخرت بجسد العاصمة”، مشيرا الى ان “افتتاحها اسهم بامتصاص جزء كبير من ظاهرة الاختناقات المرورية في بغداد، علاوة على سهولة عملية تقديم الخدمات من خلال اختزال الوقت والجهد للملاكات الخدمية”.

وافصح عن تعرض الملاكات الميدانية الى الاعتداءات والتهديدات المتكررة في مختلف المناطق خلال تنفيذ القانون ورفع المخالفات، مطالبا الجهات الامنية بضرورة حماية المنتسبين الذين يقومون بواجبات وطنية لحماية التصميم الاساس لمدينة بغداد وتشريع قانون للحفاظ على حياتهم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com