نائب : النزاهة النيابية باشرت بالتحقيق بعقد شراكة بين وزارة النفط وشركة مختصة

نائب : النزاهة النيابية باشرت بالتحقيق بعقد شراكة بين وزارة النفط وشركة مختصة

كتلة بدر النيابية وعضو لجنة النزاهة في مجلس النواب محمد كون أن لجنته باشرت التحقيق بخصوص عقد الشراكة الموقع بين شركة ناقلات النفط العراقية التابعة لوزارة النفط والشركة العربية البحرية لنقل البترول.

وقال كون في تصريح لاحدى وسائل الاعلام المحلية ان لجنة النزاهة النيابية باشرت التحقيق بعقد الشراكة الموقع بين شركة ناقلات النفط العراقية التابعة لوزارة النفط والشركة العربية البحرية لنقل البترول ، مبينا أن التحقيق جاء بعد ورود إخبار بوجود شبهات ومخالفات تخللها العقد.

وأضاف عضو كتلة بدر في مجلس النواب أن اللجنة الفرعية المشكلة في لجنة النزاهة النيابية برئاسة النائب جمعة ديوان تعاملت مع الإخبار بجدية وباشرت تحقيقا بهذا الصدد ، مشيرا الى أن الإخبار في حالة صحته سيشكل ضررا كبيرا بالمال العام وذريعة غير قانونية لمصادرة صلاحيات شركة تسويق النفط العراقية أضافة إلى أضرار أخرى تتعلق بطبيعة العقد ومدته ونوع الخدمة المتعاقد عليها وحسب ما بينه الخبراء.

وأكد النائب محمد كون أن اللجنة الفرعية ستقوم باستضافة المسؤولين عن إبرام العقد للاستماع إلى اقوالهم ومفاتحة ديوان الرقابة المالية الاتحادي لإجراء التدقيق ورصد المخالفات قبل اتخاذ القرار النهائي وتقديم التوصيات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com