نائب: الموازنة تتضمن تخصيصات لتعيين الطلبة الثلاثـة الاوائـل

نائب: الموازنة تتضمن تخصيصات لتعيين الطلبة الثلاثـة الاوائـل

اعلن النائب عن التحالف الوطني سليم شوقي، اليوم السبت، ان اللجنة المالية النيابية وعدت بأدراج تخصيصات تعيين الطلبة الثلاثة الاوائل على الجامعات والمعاهد، ضمن قانون الموازنة العامة 2018 .

وقال شوقي في مؤتمر صحفي ان “مجلس النواب شرع قانون رقم 67 لسنة 2017 الذي ينص على ان تلتزم الجامعات والمعاهد الحكومية كافة بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل على الاقسام العلمية والانسانية في الدرجات المخصصة لها”، مبينا انه “وبعد مخاطبات لنا مع مجلس الوزراءجاء الجواب من امين عام مجلس الوزراء مهدي العلاق بانه تمت مخاطبة وزارتي التعليم العالي والمالية لتزويدنا بالتعليمات لتنفيذ القرار”.

واضاف ان “وزارة التعليم العالي لم تزود امانة مجلس الوزراء بالتعليمات الضرورية، كما ان موازنة عام 2018 وتحديدا في باب حركة الملاك لم يتم تخصيص درجات وظيفية للطلبة الثلاثة الاوائل”، مبينا ان “القانون حين تم تشريعه وضعت فيه فقرة بأن التعليمات توضع من امانة مجلس الوزراء لكن الاخيرة تجيب بان التعليمات لم تصل من وزارة التعليم العالي وهي تناقضات غير مقبولة “.

ودعا مجلس النواب الى ادراج تخصيصات للطلبة الثلاثة الاوائل في موازنة 2018 لتعيينهم بالجامعات والمعاهد وبحسب القانون النافذ وان لايتم الطعن بها من قبل الحكومة “، مشيرا الى ان “اللجنة المالية النيابية وعدتنا بوضع هذه التخصيصات ضمن مواد الموازنة”.

وقال ان “مجلس النواب اعتبر الخدمة العقدية، خدمة لاغراض العلاوة والتقاعد، ولم يتم العمل بها ضمن موازنة 2017 رغم تضمينها فيها ، وحين مخاطبتنا لمجلس الوزراء الذي خاطب بدوره وزارة المالية اجابت بانها ستعمل بها ضمن موازنة 2018”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com