معصوم: العراق مستعد لتقديم خبراته الى الدول الصديقة لدعم خططها في مكافحة الارهاب

بغداد /اخر الاخبار/ اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ان العراق مستعد لتقديم خبراته الواسعة الى الدول الصديقة ومنها الدول الاوربية لدعم خططها لمكافحة الجماعات الارهابية.

وذكر بيان رئاسي” ان معصوم شدد خلال لقائه، اليوم ،وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لين على، عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط العراق والمانيا واستعداد بلاده لتطويرها في كافة المجالات الاقتصادية والانتاجية فضلا عن العلاقات العسكرية والامنية.

واشار الى” سعة آفاق التعاون المستقبلية بين البلدين الصديقين مرحبا بمشاركة المؤسسات الالمانية في اعمار العراق وبالخبرات الالمانية في تطوير الصناعة والزراعة “.

وشدد معصوم على” تمسك العراقيين كافة بالنظام الديمقراطي في اطار عراق موحد ومتقدم معربا عن الثقة بنجاح الانتخابات المقبلة وبالسير قدما لتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي فضلا عن حل كافة الخلافات الداخلية على اساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية “.

من جانبها، قالت فون لين” ان المانيا تثمن اداء القوات العراقية وانتصارها في الحرب ضد الارهاب، مجددة دعم بلادها الكامل للعراق وحرصها الثابت على وحدته وسيادته وتطور نظامه الديمقراطي ودعمها لحل كافة الخلافات الداخلية على اساس القانون”.

واكدت فون لين ” استعداد المانيا لتوسيع التعاون العسكري مع العراق مرحبة بدعوة الشركات الالمانية بالمشاركة في اعمار العراق”./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com