المالكي يؤكد أهمية التواصل الدائم بين مسؤولي الدولة و الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات

المالكي يؤكد أهمية التواصل الدائم بين مسؤولي الدولة و الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات

بغداد/ أخر الاخبار/ أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، أهمية التواصل الدائم بين مسؤولي الدولة و الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات.

وقال المالكي خلال لقائه وفدا من نخب واساتذة الجامعات العراقية ” ان العراق بحاجة الى خبرة اساتذة الجامعات والكليات ومختلف المؤسسات العلمية والتعليمية”، مؤكداً على” أهمية التواصل الدائم بين المسؤولين في الدولة وبين الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات”.

واضاف المالكي” ان العراق وبعد الانتصارات التي تحققت سيكون مقبلا على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود من اجل انجاز الاستحقاقات الانتخابية ، لذلك يجب ان تاخذ النخب والكفاءات العلمية والاكاديمية دورها في بناء الدولة”، مشدداً على” ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة والطائفية ، وأدى إلى تدهور الأوضاع وساعد على تعميق الأزمات بدلاً من حلها”، مبيناً” انه بات من الضروري العمل على إجراء عملية إصلاح شامل في بنية النظام السياسي العراقي”.

ودعا نائب رئيس الجمهورية، اساتذة الجامعات الى استثمار رسالتهم التربوية في رفع درجة الوعي لدى الطلاب والطالبات حول جميع القضايا التي تهم الوطن وأبنائه، حتى لا يقعوا فريسة التضليل وتزييف الوعي ./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com