تقنية جديدة لاستهداف فيديوهات داعش قبل نشرها

تقنية جديدة لاستهداف فيديوهات داعش قبل نشرها

كشف مطورون، الثلاثاء، عن تقنية جديدة يمكنها رصد فيديوهات داعش ومنع تحميلها على مواقع الإنترنت، وذلك لوقف انتشار المواد “التحريضية”.

وذكرالدكتور مارك وارنر، الرئيس التنفيذي لمركز علوم البيانات (ASI Data) في حديث لصحيفة إنديبندنت البريطانية اليوم (13 شباط 2018)، إن نجاح التكنولوجيا يعتمد على عدد الشركات الراغبة بإدخالها ضمن أنظمتها، ولكن نأمل أن تلعب دورا في حذف المحتوى غير المرغوب به أو المتطرف من الإنترنت”.

واضاف، إن “نجاح التكنولوجيا يعتمد على عدد الشركات الراغبة في إدخالها ضمن أنظمتها، لكن نأمل أن تلعب دورا في حذف المحتوى غير المرغوب به أو المتطرف من الإنترنت”.

ويتبادل المطورون برامجهم مجانا مع أي موقع أو تطبيق في العالم، على أمل الحد من انتشار دعايات الجماعة الإرهابية، وتشير الاختبارات إلى قدرة الذكاء الاصطناعي المطور على كشف 94% من مقاطع فيديوهات داعش، مع ارتكاب عدد قليل جدا من الأخطاء.

وبينت البحوث أن أنصار داعش استخدموا 400 منصة مختلفة لنشر المحتوى الخاص بالجماعة الإرهابية في عام 2017. وقام ASI بتحليل أكثر من 1300 مقطع فيديو، تم إصدارها من قبل مكتب الإعلام المركزي منذ عام 2014، حيث حدد “إشارات خفية” يمكن استخدامها للتعرف على فيديوهات داعش الجديدة قبل نشرها.

وكان مدير خدمات علوم البيانات ASI جون جيبسون قد اعترف بأن البرنامج المطور لن يمنع داعش من تحميل مقاطع الفيديو على مواقعها الخاصة، أو على تطبيق الرسائل المشفرة “تلغرام”، ولكنه سيصعب عملية العثور على الفيديوهات، ومشاركتها مع الآخرين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com