الجعفري: فتح معبر آخر بين العراق وتركيا مهم لكلا البلدين

الجعفري: فتح معبر آخر بين العراق وتركيا مهم لكلا البلدين

بغداد / اخر الاخبار/ اكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ان فتح معبر آخر بين العراق وتركيا مهم لكلا البلدين لأنـه يُساهِم في تقوية العلاقات الثنائية.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية بي بيان” ان الجعفري التقى نظيره التركي مولود جاويش أوغلو على هامش مُؤتمَر الكويت الدوليّ لدعم إعمار العراق، واجتماع التحالف الدوليّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة في الكويت، حيث بحث الجانبان تعميق العلاقات بين بغداد وأنقرة، والارتقاء بها إلى ما يُلبِّي مصالح البلدين الصديقين”.

وأكد الجعفريّ أن العراق يتطلـَّع لتعميق العلاقات على جميع الصُعُد السياسي والأمني والاقتصادي، مُضِيفاً: ان العراق مُهتمّ بفتح باب الاستثمار وعندما تُساهِم دول الجوار في دعم العراق ستكون لها الأولويَّة في الاستثمار”.

وعد مؤتمَر المانحين الذي استضافته الكويت خطوة مُهمة على صعيد دعم العراق، ومساعَدته في إعادة الإعمار، مشدداً على أن فتح معبر آخر بين العراق وتركيا مهم لكلا البلدين لأنـه يُساهِم في تقوية العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير خارجيَّة تركيا دعم بلاده للعراق والحرص على سلامة أراضيه، مضيفا: جئنا للمشاركة في مُؤتمر الكويت لدعم إعادة الإعمار وسيكون للشركات التركيَّة الريادة في مجال بناء البنى التحتية.

وودعا مولود جاويش اوغلو إلى أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار تعزيز العلاقات، معرباً عن رغبة حكومته في أن تستضيف الاجتماع الستراتيجي الرابع واستعداد بلاده لفتح معبر آخر بين البلدين./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com