التربية تصدر تعليمات بشأن انتقال الطلبة للمرحلتين المنتهية المتوسطة والاعدادية

التربية تصدر تعليمات بشأن انتقال الطلبة للمرحلتين المنتهية المتوسطة والاعدادية

أصدرت وزارة التربية حزمة من التعليمات الخاصة بعملية انتقال الطلبة للمرحلتين المنتهية المتوسطة والإعدادية بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الحالي .

وذكرت الوزارة في بيان ” أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات في الوزارة أصدرت مجموعة من التعليمات الخاصة التي تتيح للطلبة المرحلتين المنتهية (المتوسطة والاعدادية) الانتقال الى مدارس أخرى شريطة أن يكون الطالب قد نجح في معدلات الفصل الاول ونصف السنة ، أو يكون قد أكمل بدرس أو درسين مع جلب ما يؤيد انتقال إخوته الطلبة في المراحل الدراسية الأخرى ، الى ذلك يجب أن يثبت الطالب تحول محل سكنهُ من خلال كتاب خاص بنقل الأثاث “.

وأشار البيان الى ” أن التعليمات لم تُجيز للطالب ان ينتقل من المدارس الحكومية الى نظيرتها في الأهلية أو بالعكس وأيضاً الانتقال الى المحافظات (الانبار ، نينوى ، صلاح الدين وكركوك) باستثناء أبناء تلك المناطق وكذلك الى ممثليات الوزارة في أقليم كردستان علاوة على هذا مدارسها في الخارج”.

وختم البيان بتوقف عملية النقل بعد انتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 29 من شهر آذار من العام الحالي ، حفاظاً على العملية التربوية ومستقبل الطلبة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com