نائبة تطالب العبادي بالتريث بتنفيذ قرار اعفاء امناء شبكة الاعلام لحين ترشيح بدلاء

نائبة تطالب العبادي بالتريث بتنفيذ قرار اعفاء امناء شبكة الاعلام لحين ترشيح بدلاء

طالبت مقررة كتلة المواطن النيابية النائبة عهود الفضلي رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتريث بتنفيذ قرار إعفاء أمناء شبكة الإعلام من أجل ضمان حيادية التعامل في فترة الانتخابات وعدم التحزب لجهة معينة.

واكدت في بيان اليوم ” ان إعفاء أمناء شبكة الإعلام العراقي من مناصبهم في هذا الوقت الحرج من انتهاء عمر مجلس النواب دون إكمال إجراءات الاستبدال مع المرشحين الجدد وفق قانون شبكة الإعلام العراقي المرقم 26لسنة 2015 ، يعطي اشارة على التحزب وتسخير كل إمكانات شبكة الإعلام العراقي لصالح جهة واحدة”.

وأضافت الفضلي ” ان انقضاء المدة القانونية كانت منذ عام 2016 وتم التمديد لهم بحجج واهية ” ، متسائلة ما الجديد في إنهاء خدماتهم الآن وفي فترة الانتخابات “.

واشارت الى :” ان هذا الأمر سيؤدي إلى التأثير على الحيادية والاعتدال بالتعامل مع جميع الكتل السياسية المتنافسة ، لان شبكة الإعلام العراقي هي قناة رسمية ممولة من أموال الشعب العراقي ، لذا من المفروض ان تعتمد التوزيع العادل بساعات البث والدعاية الانتخابية لكل المتنافسين بالانتخابات ” .

ودعت الفضلي رئيس الوزراء الى التريث بتنفيذ هذا القرار لحين إكمال ترشيح البدلاء ، باستثناء من رشح نفسه للانتخابات النيابية ، مع تحديد وقت معين للترشيح وضمن الآليات المعتمدة قانونا من قبل رئاسة الوزراء . كما دعت الفضلي الى انهاء التعيين بالوكالة بالنسبة لرئاسة الشبكة والبدء بتعيين الاصالة لهذا المنصب.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء اصدرت امراً ديوانياً بانهاء عضوية اربعة من امناء شبكة الاعلام العراقي الذين انتهت مددهم القانونية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com