الامانة العامة لمجلس الوزراء : الرقم الممنوح للعراق في مؤتمر الكويت الدولي كان متوقعا لنا

الامانة العامة لمجلس الوزراء : الرقم الممنوح للعراق في مؤتمر الكويت الدولي كان متوقعا لنا

اكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء ان الرقم الممنوح للعراق خلال مؤتمر الكويت الدولي كان متوقعا لنا.

وقال الامين العام للمجلس مهدي العلاق خلال استضافته في ندوة اقامها معهد التقدم للسياسات الانمائية ، ان ” وقوف الدول مع العراق يمثل التزاما لما قدمه البلد من تضحيات جسيمة للقضاء على تنظيم داعش، واحباط مخططاته الارهابية التي شكلت خطرا على العالم اجمع “، مستعرضا عملية اعداد الوثائق الخاصة بالمؤتمر، والتي اعدت على وفق المعايير الدولية .

واضاف ان ” الفريق الوطني للاعداد للمؤتمر كلف مجموعة من اعضائه بهدف التواصل مع الدول المانحة وعقد الاتفاقات النهائية بشأن الاموال التي اعلنت عنها تلك الدول، فضلا عن عقد مؤتمر للشركات والمستثمرين الذين ابدوا رغبتهم في الحصول على فرص استثمارية بالعراق في الشهر المقبل، بهدف عقد الاتفاقات النهائية معهم بشأن المشاريع الاستثمارية المعلنة .

واكد الامين العام لمجلس الوزراء استمرار عملية دعم الاستقرار في المناطق المحررة، وقرب عقد مؤتمر للمصالحة المجتمعية في سهل نينوى، معتبرا ان” البعد الانساني والمجتمعي سيكون احد الملامح القادمة في العراق “.

وكان مؤتمر المانحين عقد في الكويت للمدة من 12 – 14 من شباط الحالي بمشاركة اكثر من 70 دولة، لعرض الفرص الاستثمارية في العراق ولاعمار المدن المحررة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com