السهيل : الإصلاح ليس جهدا حكوميآ منفردآ وهناك حاجة لإيجاد منظمات ذات طابع علمي

السهيل : الإصلاح ليس جهدا حكوميآ منفردآ وهناك حاجة لإيجاد منظمات ذات طابع علمي

اكد الامين العام لتجمع أمناء بلدنا، الدكتور قصي السهيل، على اهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في صنع التغيير وتحقيق الاصلاح في البلد.

وبين الامين العام، خلال لقائه مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني في مقر التجمع في بغداد، “ان التغيير والاصلاح هو ليس جهداً حكومياً منفرداً، وانما هو جهداً جماعياً تساهم فيه جهات سانده عديدة اهمها منظمات المجتمع المدني”.

وبين السهيل خلال اللقاء اهمية ايجاد منظمات غير حكومية في جميع المجالات، وان لا ينصب جهدها وتركيزها على الجانب الانساني فقط، بالرغم من اهميته واولويته، حيث ان هناك حاجة الى ايجاد منظمات مجتمع مدني ذات طابع علمي.

وأكد الامين العام على حرص “تجمع أمناء بلدنا” على دعم منظمات المجتمع المدني وعلى جعلها جزء من نسيج التجمع مبيناً ذلك بالقول ” أن المنظمات تنبثق من وحي الناس وهي على تماس مباشر بالحياة اليومية للفرد العراقي وبالتالي تمتلك رؤية حقيقية يمكن الاستفادة منها لتقييم الوضع بشكل حقيقي”.

من جانبه اكد علي العبيدي، رئيس فريق الصحة والبيئة التطوعي، على اهمية الدعم الحكومي لمنظمات المجتمع المدني لكي يتاح لها الفرصه في ممارسة عملها بالصورة المناسبة.

وفي نهاية اللقاء أكد الضيوف اهمية التواصل بين منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية من اجل خدمة المواطن ومن اجل الوصول الى الحلول اللازمة لجميع المشاكل التي يعاني منها البلد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com