محافظ بغداد: البدء باجراءات توفير المياه للمناطق التي تعاني شحآ في اطراف العاصمة

محافظ بغداد: البدء باجراءات توفير المياه للمناطق التي تعاني شحآ في اطراف العاصمة

اكد محافظ بغداد عطوان العطواني، البدء باجراءات توفير المياه الصالحة للشرب للمناطق التي تعاني شحا منها في اطراف العاصمة وافتتاح محطتي سحب في قضائي الزهراء والحسينية بكلفة 49 مليون دينار.

واوضح العطواني في تصريح صحفي، ان “خلية الازمة التي شكلتها المحافظة مع وزارتي الإسكان والاعمار والبلديات العامة والموارد المائية وكذلك امانة بغداد، باشرت باتخاذ خطوات سريعة لايصال الماء الصالح للشرب الى المناطق التي تعاني شحا منها في اطراف بغداد، نظرا لانخفاض مناسيب مياه نهر دجلة وضمن استعدادات موسم الصيف المقبل”، بحسب صحيفة الحياة شبة الرسمية.

وذكر ان “الاجراءات شملت افتتاح محطتي سحب قضائي الزهراء والحسينية بكلفة 49 مليون دينار بدلا من 500 مليون دينار وبطاقة 1000 متر مكعب في الساعة وبمدة انجاز لم تتجاوز الشهر، من خلال استنفار جميع الجهود الذاتية والفنية، فضلا عن اضافة آليات برمائية في الموقع”.

وقال ، ان “الاعمال تضمنت ايضا تنفيذ حملة لتنظيف وكري نهر دجلة وخصوصا أمام ممصات السحب، الى جانب الحفر بعمق مترين وبطول 1000 متر، مبينا ان وزارة الاعمار والاسكان وجهت جميع دوائرها البلدية لاعداد كشوفات بمناطق الشح”.

وفي السياق ذاته، افاد مدير ماء محافظة بغداد رعد خيري عبد الله، ان الدائرة اتخذت خطوات ايجابية لانتاج المياه بأقل التكاليف بتوفير مستلزمات العمل وهي الوقود للسيارات الحوضية والخدمية والإنتاجية اضافة إلى توفير مواد الصيانة والانابيب بشتى أقطارها ودفع رواتب للأجور اليومية والبالغة 250 مليون دينار شهريا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com