تفاصيل جديدة لاعتقال فرهاد بيربال مصدرها شيخ عربي

تفاصيل جديدة لاعتقال فرهاد بيربال مصدرها شيخ عربي

كشف مزاحم الحويت المتحدث باسم عشائر العربية في نينوى، عن ان ذوي الشاعر والاكاديمي الكورد فرهاد بيربال من تقدموا بشكوى ضد الاخير ادت لاعتقاله.
واعتقلت شرطة أربيل، اليوم الأحد، الاكاديمي والكاتب المعروف فرهاد بيربال، بناء على مذكرة قضائية.
وبحسب وسائل اعلام كوردية، فان مقاطع فيديو اظهرت تهجم الكاتب بيربال لفظيا على النائبة في برلمان كوردستان منى قهوجي وهي من القومية التركمانية، وعلى مواطنين من القومية العربية في اربيل.
وقال الحويت في تصريح اطلعت عليها اخر الاخبار “قبل تقديمنا شكوى في المحكمة ضد المتهم- بيربال- تفاجئنا ان أهالي وعشيرته هم من قاموا بتقديم شكوى نيابت عن العرب”.
واضاف “نحن نفتخر كعشائر عربية من هذا الموقف الشجاع من الشعب الكوردي وعشيرة فرهاد بيربال. وهذا يدل على ان العرب و الكورد هم اخوة لا يفرقهم الخونة والحاقدين الذين يتبعون اجندات خارجيه هدفها حرب اثنية بين الكورد والعرب”.
وتابع الحويت، “الشعب الكوردي لديه مواقف تاريخية مع العرب ونحن لا ننسى موقف فخامة الرئيس مسعود بارزاني عندما فتح أبواب كوردستان وأرسل طائرات لنقل العرب الى كوردستان عندما بغداد رفضت استقبالهم من جميع المحافظات السنية وحافظ علينا وعلى شرفنا واليوم نحن نعيش بين اخوتنا الكورد وجميع الديانات معززين مكرمين”.
واعتقل بيربال بناء على تحريك الدعوى من قبل المدعي العام استنادا للمادة 226 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969.
وتنص المادة اعلاه وهي سارية المفعول، “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من اهان باحدى طرق العلانية مجلس الامة او الحكومة او المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من الهيئات النظامية او السلطات العامة او المصالح او الدوائر الرسمية او شبه الرسمية”.

M

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com