امانة مجلس الوزراء تؤكد مشاركة النازحين وأهالي المناطق المحررة في الانتخابات

امانة مجلس الوزراء تؤكد مشاركة النازحين وأهالي المناطق المحررة في الانتخابات

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق السفير السويدي في بغداد السيد بونتس ميلاندر والوفد المرافق له لبحث عدد من الموضوعات التي تهم المجتمع العراقي وخصوصاً المناطق المحررة.

حيث ابدى السفير حرص بلاده على نجاح الانتخابات القادمة والعملية الديمقراطية في العراق، مشيراً الى ضرورة مشاركة النازحين.
من جانبه أكد الأمين العام مشاركة النازحين وأهالي المناطق المحررة في الانتخابات، مبيناً ان الحكومة تعمل وبشكل جاد على اعادة النازحين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، وإعادة اعمار البنى التحتية بمساندة الجهات الداعمة من دول صديقة وشقيقة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات العالمية.
وأوضح ان الحكومة قطعت اشواطاً كبيرة في إعادة عدد كبير من النازحين بعد القضاء على داعش، وهي مستمرة بالعمل رغم الصعوبات المادية التي تواجه عمل المؤسسات الحكومية.
من جانب اخر، وفي سياق متصل استقبل السيد الامين سعادة سفير اسبانيا في بغداد السيد خوان خوسيه اسكوبار، الذي أكد حرص بلاده على اغتنام الفرص الاستثمارية المقدمة خلال مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق، مؤكداً ان الشركات الاسبانية التابعة للقطاع الخاص تعمل على اخذ دور فاعل في الاستثمار بالعراق على وفق ما تم طرحه من قبل الحكومة العراقية في المؤتمر.
وبين السفير مدى سعادته بنجاح المؤتمر على ارض الواقع والمؤشرات الملموسة لهذا النجاح سيما على مستوى القطاع الخاص الاسباني الذي ابدى ثقة كبيرة بسياسة حكومة العراق الحكيمة مقارنة بالازمات الاخيرة التي انتهت بهزيمة داعش والتوجه لمرحلتي التعافي والبناء.
وقد ابدى العلاق ارتياحه لرغبة الدول الصديقة في المشاركة الفعلية لتجاوز مرحلة التدمير والانطلاق بخطوات راسخة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com