رئاسة الجمهورية تصدر بيانا بشأن اجتماع اليوم : هذا ما اكد عليه الحاضرون

رئاسة الجمهورية تصدر بيانا بشأن اجتماع اليوم : هذا ما اكد عليه الحاضرون

اكد المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم السبت ان الأخير رأس اجتماعا ضمّ عددا من قادة الكتل والأحزاب السياسية وبحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ورد لاخر الاخبار ، انه “جرت في الاجتماع نقاشات صريحة بشأن ظروف ونتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبالتعديلات القانونية التي أجراها مجلس النواب وما تبعها من إجراءات”.

وأضاف البيان ان “معظم الحاضرين اكدوا على أهمية العمل بشكل مسؤول وحثيث من أجل تطويق أية تداعيات والحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني واحترام أصوات الناخبين والتقيد بالدستور والقوانين السارية وتعزيز مبدأ الفصل ما بين السلطات والحيلولة دون حدوث أي فراغ دستوري”.

وكان مجلس النواب سليم الجبوري قد قال في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع الذي عقد اليوم في قصر السلام لرئاسة الجمهورية ببغداد، ان “اللقاء كان لبحث مسائل عديدة منها التداعيات التي رافقت الانتخابات والنتائج التي انتهت لها، والقرارات والقوانين التي اتخذها البرلمان مؤخرا لمعالجة هذا الجانب”.

وأضاف ان “الجميع اتفق على انه لا يمكن السكوت بشأن عملية التلاعب بإرادة الناخب وأيضا في ذات الوقت احترام الإجراءات القانونية، والتوجهات التي تمت اعتمادها ولكن بالقدر الذي نحافظ به على البناء الديمقراطي بأن لا يؤدي الى فوضى وحالة من الارباك لا نستطيع بطريقة او أخرى معالجتها”.

واردف الجبوري بالقول انه “تم النقاش بشكل مستفيض بهذه المسائل، والنظر للمرحلة القادمة بتأنٍ، والمحاولة أيضا بإيجاد المخارج العملية والقانونية لحل المشاكل التي نواجهها”.

واختتم تصريحه بالقول ان “هناك وجهات نظر متعددة وليست متطابقة بهذا الجانب هناك من انتقد توجه البرلمان، وهناك من رأى ان فيه تعسفا، وهناك من قال ان هذا الاجراء لا بد منه وضروري”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com