بالوثيقة : الصدر يوصي القضاء بالحيادية في مسألة العد والفرز اليدوي

بالوثيقة : الصدر يوصي القضاء بالحيادية في مسألة العد والفرز اليدوي

اعطى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، 9 نصائح حول العد والفرز اليدوي، داعيا القضاء للالتزام بالحيادية.

وذكر الصدر في بيان، تلقت ” اخر الاخبار ” نسخة منه، انه “اضع بين ايديكم بعض النصائح تنفع فيما يخص اعادة العد والفرز اليدوي، ومنها اولا على الجميع ضبط النفس والاذعان للقانون وان كان غير مقنع”، لافتا الى انه “في حال تأخر العد والفرز اليدوي لغاية الشهر السابع من السنة الحالية، فعلى الحكومة الالتزام بالقانون، وان لا توسع صلاحياتها، ولا تستعمل الفراغ الدستوري الذي يعد خطرا يؤدي الى ما لا يحمد عقباه”.

ودعا الصدر القضاء العراقي الى “الاتزام بالحيادية في مسألة العد والفرز، والذي يجب أن يحدد له فترة زمنية غير طويلة”.
واوصى زعيم التيار الصدري، الكتل السياسية بـ”السير قدما نحو تحقيق الحوارات الجادة من اجل تحقيق التحالفات المناسبة التي تراعي الاصلاح الحقيقي”، مشيرا الى ان “هناك مخاوفا من أن العد والفرز اليدوي سيكون مقدمة لاعادة الانتخابات والتعدي على اصوات الناخبين، وبالتالي، سيكون وأدا للعملية الديمقراطية وستقلل نسبة المشاركة مستقبلا”.
وطالب القوات الامنية بـ”عدم التأثر سلبا بمثل هذه القرارات، وأن يبقوا على حذر وانتباه فالبلد لا زال بخطر”، مشددا على الشعب بـ”أن يعي ان العملية السياسية الانتخابية قد وقعت بين افكاك الفاسدين والطامعين بالسلطة بغير حق، وعليه فانه يجب ان يكون على بينة من امره للتمييز بين الصالح والطالح”.
واكد الصدر ان “تلك القرارات لن تكون وأدا للصلاح، فالاصلاح سينتصر كما انتصر اول مرة ولذا نتمنى ان لايكون العد والفرز اليدوي مقدمة لارجاع كبار الفاسدين”.

واشار الى انه “نوصي باستمرار عمل الوزارات ولا سيما الخدمي منها، بحيث لا يتضرر الشعب”، لافتا الى “عدم تغافل معاناة الشعب والخوض بالصراعات والتزاعات السياسية والانتخابية المتعلقة بالعد والفرز وماشابه ذلك”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com