مطالبات ” طلابية ” واسعة بإقالة وزير التربية

مطالبات ” طلابية ” واسعة بإقالة وزير التربية

طالب عدد كبير من طلاب الدراسة الإعدادية بإقالة وزير التربية محمد إقبال على خلفية تسريب اسئلة مادة التربية الاسلامية وبعدها قرار الغاء الامتحان ، معتبرين ذلك القرار بالظالم والمجحف وغير المدروس .

وعم الشارع العراقي غضب عارم سيما في صفحات التواصل الاجتماعي مما أدى الى تهكير الصفحة الخاصة بالوزير ، مطالبين رئيس الوزراء بقرار شجاع وسريع بأقالة إقبال والمسؤولين عن الفضيحة في تسريب الأسئلة .

هذا وقد طالب عضو لجنة التربية النيابية، النائب رياض غالي الساعدي، يوم امس بسحب يد وزير التربية، على خلفية تسريب الاسئلة ونجاح بعض الطلبة.

وقال الساعدي، في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وحضرته “اخر الاخبار ” ان “واضعي الاسئلة هم المتسببين بتسريب اسئلة الامتحانات الوزارية، وتدخلات وزير التربية ايضا”، مبينا ان “الاسئلة وزعت على الطلبة عبر الهواتف النقالة في برامج الفايبر والواتس”.

واشار الى ان “اختيار واضعي الاسئلة تم بآليات غير مهنية، واولئك الاشخاص غير معنيين بالعمل التربوي”، مطالبا رئيس الوزراء بـ”سحب يد وزير التربية محمد اقبال لتدخله المستمر في عمل الكونترول”.

ولفت الساعدي الى ان “هناك حالات نجاح لطلبة راسبين بعد تعديل درجاتهم في الكونترول مقابل مبالغ مالية”، داعيا الى “احالة مدير الكونترول وواضعي الاسئلة جميعا للتحقيق الفوري من قبل هيئة النزاهة”.

واكد عضو التربية النيابية، ان “شقيق وزير التربية ونجل مدير تربية الانبار تم ضبطهما بالغش في احد المراكز الامتحانية في كركوك واربيل لاكثر من مرة، واعادة الامتحان لهما مجددا”.

وإنطلقت يوم امس الخميس، الإمتحانات الوزارية للصف السادس الإعدادي بكافة فروعة، وسط إمتعاض شديد بين مئات الطلبة بفعل صعوبة الأسئلة وتسريب نسخ منها قبل موعد إجراء الإمتحان بساعات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com