التغيير: فروق كبيرة بنتائج السليمانية بعد الفرز اليدوي

التغيير: فروق كبيرة بنتائج السليمانية بعد الفرز اليدوي

اعلن القيادي في حركة التغيير هوشيار عبدالله تسجيل تغيير في نتائج الانتخابات في السليمانية بعد إجراء العد والفرز اليدوي لصالح قائمة كتلته على حساب الاتحاد الوطني.
وقال عبدالله في بيان، “في اليوم الأول للعد والفرز اليدوي الجزئي في السليمانية في المحطات التي عليها طعون، اتضح بالوثائق والأدلة والأرقام أن هناك تلاعباً كبيراً بالأرقام وسرقة لأصوات الناخبين، وأظهرت النتائج الحقيقية فرقاً كبيراً بين الأصوات التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني وبقية الأحزاب الموجودة في السليمانية، وقد تصدرت قائمة التغيير بقية القوائم في معظم المحطات المشمولة بالعد والفرز اليدوي وتقدمت على الاتحاد الوطني الكوردستاني بفارق كبير”، بحسب قوله.
وأضاف عبدالله “من المؤسف أن اقتصار العد والفرز اليدوي على محطات محدودة جداً لن يؤثر على عدد المقاعد البرلمانية التي حصلت عليها القوائم، والسبب يعود لكون العد والفرز اليدوي جزئياً وليس كلياً، ولكن هل من المعقول أن يتم السكوت عن هذا التزوير دون اللجوء الى العد والفرز الكلي؟ وهل يمكن تمرير كل هذا التزوير الذي نقل صورة سيئة جداً للعالم عن الانتخابات العراقية؟.
وبين “ان المطلوب اليوم من المفوضية التي تضم قضاة منتدبين اتخاذ قرار تاريخي بإعادة العد والفرز اليدوي بشكل كامل في عموم محافظات العراق، وإعادة ثقة الناس بالعملية الانتخابية وطمأنة المجتمع الدولي بأن الحكومة القادمة ستأتي وفق استحقاق انتخابي لاغبار عليه”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com