حقوق الانسان تطالب بالعد والفرز اليدوي لكل المراكز الانتخابية في كركوك

حقوق الانسان تطالب بالعد والفرز اليدوي لكل المراكز الانتخابية في كركوك

طالب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتور علي البياتي الجهات المختصة بإجراء العد والفرز اليدوي لكل المراكز الانتخابية في كركوك.
وأكد الدكتور البياتي أن المطالبة باجراء عملية العد والفرز اليدوي الكلي هو دليل على ثقة الجميع بالقضاة المنتدبين لإدارة مفوضية الانتخابات والقضاء العراقي، مشيراً الى أن إهمال المواطن وحقوقه يؤدي الى نتائج عكسية على العملية السياسية وتراجع الثقة فيها.
وبين البياتي أن هذا الإجراء يمنح المشاركين في الانتخابات الثقة والاطمئنان بالعملية السياسية، فضلاً عن أنه حق من حقوق أهالي مدينة كركوك الذين تحملوا الكثير من الصعاب وقدموا التضحيات والشهداء وعانوا من ويلات التهجير والقتل على أيدي عصابات داعش الارهابية.
وأكد عضو مفوضية حقوق الإنسان ضرورة المحافظة على حقوق اهالي كركوك، واعتماد القانون والمهنية في التعامل مع أهالي المدينة، بما يحفظ ويرسخ مبدأ السلم الأهلي والمجتمعي بين مكوناتها ، وصيانة كرامة الجميع، داعياً الجهات الأمنية من الشرطة والجيش والحشد الشعبي والعشائري الى المحافظة على الأمن والاستقرار في كركوك ، والاستجابة لمطالب الجماهير الانتخابية وعدم التأثر بطروحات بعض الأطراف التي تقلل من أهمية إجراء العد والفرز اليدوي الكلي في المدينة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com