بالصور : تظاهرات البصرة تتصاعد ومحتجون يقطعون الطريق الرابط بين بغداد والمحافظة

بالصور : تظاهرات البصرة تتصاعد ومحتجون يقطعون الطريق الرابط بين بغداد والمحافظة

تناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر محاولة متظاهرين عراقيين السيطرة على أحد آبار النفط بمحافظة البصرة، وقطع الشارع الرئيس الرابط بين بغداد والمحافظة ، احتجاجا على نقص الخدمات وقتل متظاهر قبل أيام.

وذكرت مصادر أن العشرات شاركوا في تظاهرة قرب حقل غرب القرنة (1)، بالتزامن مع انطلاق تظاهرة ثانية وثالثة قرب حقل غرب القرنة (2)، وذلك للمطالبة بتحسين الخدمات واستنكارا لمقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تظاهرة سابقة.

وعبر المتظاهرون عن استنكارهم لمقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تظاهرة سابقة قرب نفس الحقل، كما طالبوا بتحسين الخدمات .

وبالتزامن مع ذلك، خرجت تظاهرة ثانية قرب حقل غرب القرنة (2)، وقطعوا لبعض الوقت أحد الطرق المؤدية إلى الحقل النفطي، مطالبين أيضا بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل.

ونشر أحد المتظاهرين مقطعا من منطقة “كرمة علي” شمالي البصرة، قال فيه إن “المحتجين قطعوا الطريق الرابط بين البصرة وبغداد، وشلوا الخط التجاري”.

وتمر البصرة بحالة من التوتر بسبب تفاقم امتعاض المواطنين من تدهور الخدمات وضعف اهتمام الحكومة المركزية بالمحافظة، وأن المزيد من الاحتجاجات من المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان شيخ عشيرة المنصوري في البصرة هدد بحضور المحافظ أسعد العيداني، بقطع النفط في المحافظة إذا لم تسلم السلطات الأمنية قاتل أحد المتظاهرين، حسبما أفاد به مقطع مصور تداوله نشطاء.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com