العبادي : حريصون على إشراك جميع المكونات في تشكيل الحكومة الجديدة

العبادي : حريصون على إشراك جميع المكونات في تشكيل الحكومة الجديدة

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الخميس، 12 تموز، 2018، ضرورة مشاركة جميع المكونات في الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن تشكيلها بانتظار إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية.

وقال العبادي خلال تصريح صحفي لإحدى وسائل الاعلام المتواجدة في بروكسل “بناءً على علاقاتنا مع الناتو خلال السنتين الماضيتين، قرر الحلف إرسال فريق بإدارة قائد كندي ونؤكد أنه ليس وحدات قتالية، وإنما وحدات لتدريب القوات الأمنية العراقية بمختلف المجالات وتحقيق التعاون الاستثماري والتعاون الأمني”، متابعاً: “العالم يحتاجنا كما نحتاج العالم، فللعراق خبرة كبيرة في محاربة الإرهاب وفي الجهد الاستخباري، وبالتالي نحتاج إلى التعاون لمحاربة الإرهاب”.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، قال: “بالطبع تعلمون أننا نؤمن بالديمقراطية، والديمقراطية أفرزت عدة كتل سياسية عليها أن تتعاون معاً، ويصعب على كتلة أو اثنتين تشكيل الحكومة بل نحن نحتاج إلى تعاون كل الكتل”.

وأوضح: “منهجنا هو أن يشترك كل العراقيين وكل الكتل السياسية الفائزة خلال الأربع سنوات القادمة، لقد توحدنا في مواجهة داعش وانتصرنا، ونحتاج إلى التوحيد والتعاون من أجل استقرار العراق والمضي إلى الأمام، العراق بمختلف مكوناته”، مشدداً على أنه “يجب أن يشارك الجميع في الحكومة القادمة ونحن حريصون على ذلك ونحن الحالة الوسطية وهي حالة الاعتدال ونريد أن نجذب الجميع لها”.

ومضى بالقول: “نأمل تشكيل الحكومة خلال الفترة القليلة القادمة، وهذا ليس بيد السياسيين بل بيد مفوضية الانتخابات التي عليها أن تنهي العد والفرز وتعلن النتائج بعد ذلك وتصادق عليها المحكمة الاتحادية ثم يبدأ العد التنازلي لانعقاد البرلمان وتشكيل الحكومة الجديدة”، متابعاً: “نأمل أن يكون هذا قريباً جداً، وفي الوقت الحاضر نعمل مع الكتل السياسية لجعل الأمر أسرع”.

ووصل رئيس الوزراء العراقي، إلى بروكسل أمس الأربعاء، لحضور اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، والتقى عدداً من مسؤولي دول العالم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com